طنجة7

الأرصاد: استمرار الطقس الحار.. وتوقع رياح شرقية قوية في طنجة

طنجة7- 2017-08-11 12:27:52:




تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم السبت 12 غشت الحالي، أن تتميز الحالة الجوية بطقس حار نسبيا إلى أحيانا حار بالجنوب الشرقي للبلاد ومنطقة اللوكوس شرق الأقاليم الجنوبية، السايس وهضاب الفوسفاط والماس وبسهول تادلة والرحامنة.

وستبقى الرياح شرقية قوية شيئا ما إلى أحيانا قوية بمنطقة طنجة، وستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد ومن القطاع الشرقي بالمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما بباقي الأرجاء.

وسستراوح درجات الحرارة العليا ما بين 39 و43 درجة بشرق وبداخل الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والسايس، وما بين 35و39 درجة بهضاب الفوسفاط والماس وبداخل كل من مناطق سوس واللوكوس والغرب، وما بين 30 و35 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل مناطق الشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة، وما بين 25 و30 درجة بمنطقة طمجة وشرق الساحل المتوسطي وبسهول المحيط الأطلسي، وما بين 22 و28 درجة بغرب الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وبمرتفعات الأطلس. 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7