طنجة7

الألعاب الفرنكفونية.. المتسابقون المغاربة بسيطرون على مسافة 10 آلاف متر

طنجة7- 2017-07-24 00:36:58:




سيطر المتسابقون المغاربة، يوم الأحد 23 يوليوز الحالي بأبيدجان، على مسافة 10 آلاف متر (رجال) من خلال فوزهم بالمراتب الثلاث الأولى ضمن هذا السباق الذي نظم في إطار الدورة الثامنة للألعاب الفرنكفونية. 

وهكذا عادت المرتبة الأولى في هذه المسافة للمتسابق بوقنطار سفيان الذي حصل على الميدالية الذهبية، بتوقيت 29 دقيقة و39 ثانية و07 جزء من المائة، متبوعا بمواطنه حيتران جمال (29 دقيقة 40 ثانية 25 جزء من المائة).

واحتل المتسابق العربي محمد رضا المرتبة الثالثة في هذا السباق، الذي عرف منافسة قوية، خصوصا من طرف المتسابقين الكنديين، بقطعه المسافة في 29 دقيقة و42 ثانية و12جزء من المئة.

وعبر بوقنطار سفيان، في تصريح للصحافة، عن فخره بهذا الفوز، مسجلا أنه منذ البدء كان المتسابقون المغاربة مدركين بأن السباق سيكون "تكتيكيا" وأن ما سيهم في النهاية هو الترتيب وليس التوقيت، وقال إن هذه المشاركة هي مرحلة تحضيرية لبطولة العالم، التي ستجري أطوارها في شهر غشت القادم بلندن.

من جهته، أشار حيتران جمال الى أن هذا الفوز المتميز هو ثمرة تدريبات مكثفة وعمل جاد بذله جميع الرياضيين، ولكنه أيضا نتيجة للتأطير التقني الجيد، في حين أعرب العربي محمد رضا عن اعتزازه بمشاركته الأولى في الفريق الفريق الوطني، مشيرا الى أن المنافسة في هذا السباق كانت قوية، ما حذا بالمتسابقين المغاربة الى فرض تكتيكهم منذ البداية.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7