طنجة7

أغنية ديسباسيتو تصبح أكثر أغنية بثا في التاريخ وهذه الدولة تحظرها

طنجة7- 2017-07-23 02:03:17:




بينما تقترب الأغنية لتتربع على عرش موقع "يوتوب" كأكثر أغنية مشاهدة متجاوزة "غاغنم ستايل" الكورية، أصبحت "ديسباسيتو" أكثر أغنية بثا عبر الإنترنيت في التاريخ.

الأغنية التي صدرت في يناير 2017 من قبل المغني لويس فونسي من بويرتوريكو ومغني الراب دادي يانك، بثت 4.6 مليار مرة عبر المنصات البارزة إلى جانب تصدر قوائم السباقات في 35 دولة حول العالم، وفق تقرير لوكالة رويترز.

وحطم رقم بث الأغنية الرقم القياسي الذي حققه المغني الكندي بيبر بأغنيته (سوري) التي صدرت عام 2015 وتوزيعاتها مما يجعلها أنجح أغنية بوب باللغة الإسبانية في التاريخ.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة يونيفرسال ميوزيك في بيان: "فتح البث على الانترنت المجال لكي تصبح أغنية ذات إيقاع مختلف من ثقافة ولغة مختلفين نموذجا للنجاح العالمي".

وأوضحت الشركة أن الأغنية ظلت على قائمة أفضل مئة أغنية أمريكية لعشرة أسابيع على التوالي واحتلت المركز الأول في إسبانيا لمدة 17 أسبوعا وفي بريطانيا لمدة تسعة أسابيع.

خادشة للحياء

وعكس الموجة قررت السلطات الماليزية حضر الأغنية على كافة المحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية الحكومية، وذلك لاحتواء كلماتها على عبارات "خادشة للحياء".

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن الحظر الماليزي للأغنية الأكثر مشاهدة وشعبية في العالم حاليا سينحصر على وسائل البث المملوكة للدولة، ولن يشمل القنوات والإذاعات الخاصة في البلاد، علاوة على مواقع الإنترنت، ومن بينها يوتيوب.

وفي تصريح لوسائل إعلام محلية، قال وزير الاتصالات الماليزي صالح سيد كيرواك إن "الأغنية سيتم حظرها على خلفية تلقي السلطات شكاوى عامة من كلمات الأغنية التي اتضح أنها خادشة للحياء العام".

وأضاف "نطالب القنوات والإذاعات الخاصة باتخاذ قرار حظر البث من تلقاء أنفسهم، انطلاقا من خصوصية الثقافة المحلية في ماليزيا".

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7