طنجة7

الخارجية الأمريكية: #المغرب يظهر نجاحا في مكافحة تمويل #الإرهاب

طنجة7- 2017-07-19 18:25:42:




أشادت الخارجية الأمريكية في تقريرها السنوي حول محاربة الإرهاب، بالجهود التي يبدلها المغرب لمكافحةالإرهاب، مشيرة إلى أن المملكة تعتمد منهجا شاملا للتعامل مع الظاهرة.

التقرير الذي نشر يوم الأربعاء 19 يوليوز الجاري، قال إن المغرب يظهر نجاحا في محاربة تمويل الإرهاب، مشيرا إلى اعتقال مواطنين من تركيا ومواطن مغربي، بعد عملهم على تشكيل خلية تقوم بسرقة خدمات هاتفية لكسب الأموال وإرسالها إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

التقرير أشار إلى كون التشريعات المغربية تجرم غسيل الاموال، وتعمل السلطات من اجل ملاءمة قوانينها المحلية مع الدولية لسيطرة أكبر على محاولات تهريب الأموال.

وبناء على التقرير فإن وحدة معالجة المعلومات المالية وهي وكالة متخصصة لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وملحقة برئيس الحكومة، قد سجلت 297 معاملة مشبوهة خلال سنة 2016.

وعن حصيلة عمل السلطات الأمنية، فأشار التقرير إلى تفكيك 18 خلية خلال سنة 2016 واعتقال 161 مشتبها بالإرهاب، كما كشف تراجع أعداد المغاربة الذين توجهوا إلى العراق وسوريا.

وفي هذا السياق قالت الخارجية إن المغرب يعمل على متابعة 1500 مغربي انتقلوا إلى مناطق تواجد المنظمات الإرهابية، وتعمل السلطات لتجنب ارتكاب أعمال تخريبية خلال عودتهم إلى بلدهم أو في دول أوروبا الغربية.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7