طنجة7

العثماني: مشروع المدينة الصينية في طنجة "إذا نجح" سيكون مهما

طنجة7- 2017-07-17 20:48:15:




تبدو حكومة سعد الدين العثماني غير "أكيدة" من نجاح مشروع مدينة محمد السادس التقنية، التي تشرف عليها مجموعة صينية تدعى "هايت"، نشرت عنها مؤخرا تقارير تؤكد عدم قدرتها في إنجاز مشرو ع بهذه الضخامة.

وبعد البنك المغربي للتجارة الخارجية أحد ممولي المشروع الذي قرر فتح معرض للإطلاع على المشروع، عقد رئيس الحكومة اجتماعا مع مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار يوم الاثنين 17 يوليوز، للوقوف على وضعية المشروع وتقدمه والمشاكل التي تواجهه.

وفي تصريح لوسائل الإعلام الرسمية، قال العثماني ان المدينة المقررة إنجازها في ظرف 10 سنوات، تتقدم بها الخطط وفق البرمجة المحددة، وأن الحكومة رغبت بالإطمئنان على السير العادي للمشروع، الذي تم الإعلان عنه أمام الملك محمد السادس.

ورغم عشرات رسائل الطمأنة والتأكيد على انضباط مواعيد المشروع، إلا أن العثماني ختم حديثه بعبارة "إذا نجح" المشروع سيكون ذات أهمية كبيرة"، ما يفتح المجال أمام التقارير التي نشرت في الفترة الأخيرة، وأشارت إلى صعوبة إنجاز المشروع بالشكل الذي تم الإعلان عنه.

التقارير لفتت إلى حجم شركة "هايت" الصينية التي لا يتجاوز أعداد موظفيها المئات، كما أنها لم تنجز أي مشروع بهذه الضخامة من قبل، وأشار موقع "لوديسك" في هذا الإطار أن متخصصين دوليين يعتقدون أن المغرب سيكون محظوظا إن تم إنجاز المدينة.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7