طنجة7

بعد تقارير مشكِّكة.. تنظيم عرض عام للتعريف بخصائص مشروع "طنجة تيك"

طنجة7- 2017-07-11 12:44:09:




أكد رئيس مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية عثمان بنجلون، أن مخططات إعداد وتنفيذ مدينة محمد السادس طنجة-تيك "متقدمة جدا"، والأشغال ستنطلق خلال الفصل الثاني من سنة 2017.

وقال بنجلون، في تصريح نُشر يوم الإثنين 10 يوليوز الحالي، إن "تنفيذ هذا المشروع على الطريق الصحيح. تم تحديد ألفي هكتار، جاري التنازل عليها من قبل الدولة لصالح المنعشين الصنيين- المغاربة"، مضيفا أن الإدارة المغربية كانت قد قامت بترسيم حدود هذا المشروع.

وأضاف المتحدث، الذي تشارك مجموعته في هذا المشروع الضخم كبنك وشركة للتأمين ومنعش للاستثمارات المتوقعة إلى حين انطلاق العمل، أنه "تمت تعبئة مجموعتنا دون تحفظ. وتم تجديد تصميم الشركاء الصينيين بشكل منتظم".

وأعلن بنجلون عن تنظيم عرض للصحافة بمقر البنك المغرب للتجارة الخارجية-بنك إفريقيا عشية الاحتفال بعيد العرش، من أجل، اطلاع الرأي العام بالمغرب والخارج، على ترتيبات وخصائص المشروع، وتبديد كافة الشكوك بهذا الخصوص. 

للإشارة، فقد نشرت المجلة الفرنسية الساخرة "شارلي هيبدو" مؤخرا، تقريرا يشكك في إمكانية إنجاز مشروع "مدينة محمد السادس التقنية" ضواحي طنجة، كما نشر موقع "لوديسك" تقريرا مماثلا خلص فيه إلى أن المشروع قد يُمنى بفشل ذريع.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7