طنجة7

مع نهاية المهلة.. قطر تخشى قصف قناة الجزيرة وخطة بديلة للبث من لندن

طنجة7- 2017-07-05 13:31:12:




كشفت الصحيفة الإلكترونية "راي اليوم" الذي تصدر من بريطانيا لصاحبها عبد الباري عطوان، إن السلطات القطرية وضعت خطة بديلة لتجنب وقف بث قناة الجزيرة أو تعرض مقرها للقصف، من قبل الدول المقاطعة.

وتتوجه الآنظار يوم الأربعاء 5 يوليوز إلى القاهرة، حيث سيجتمع وزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، من أجل الرد على الرد القطري حول شروطهم لتجاوز الأزمة الأخيرة.

وفي الوقت الذي ينتظر هذا الرد، الذي يتوقع أن يكون تصعيديا في ظل رفض الدوحة للشروط واعتبارها انتهاكا لسيادتها الوطنية، كشفت "راي اليوم" عن خطة لحماية "قناة الجزيرة" التي تعد سلاح قطر الفتاك.

الصحيفة قالت إن السلطات القطرية وضعت خطة بديلة في حال نجاح الضغوط التي يبذلها الرباعي السعودي المصري الاماراتي البحريني في اغلاق قناة “الجزيرة”، او حتى تغيير النظام في الدوحة.

وقالت هذه المصادر ان جوهر هذه الخطة اطلاق قناة “الجزيرة” من مدينة لندن، ونقل جميع العاملين فيها من مقدمين ومخرجين والمذيعين الذين يحملون جنسيات بريطانية او أوروبية الى العاصمة البريطانية فورا في حال حدوث أي طارىء.

وأشارت المصادر نفسها ان السلطات القطرية تخشى ان يتعرض مقر “شبكة “الجزيرة” في الدوحة الى عملية قصف صاروخي يؤدي الى تدميره ووقف البث بالكامل في حال تصاعد حدة الصراع، واللجوء الى الخيارات العسكرية.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7