طنجة7

الجامعة الملكية توقع اتفاقية مع الاتحاد الزامبي للنهوض بكرة القدم الإفريقية

طنجة7- 2017-07-04 21:23:54:




وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الثلاثاء 4 يوليوز بالرباط، اتفاقية تعاون وشراكة مع الاتحاد الزامبي لكرة القدم، من أجل النهوض برياضة كرة القدم في القارة الإفريقية، وتعزيز العلاقات المغربية الزامبية.

وتهم الاتفاقية، التي وقعها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ورئيس اتحاد زامبيا لكرة القدم، أندرو كامانغا، (تهم) التعاون الثنائي في مجالات التكوين في جميع الفئات العمرية، والتحكيم وتنظيم لقاءات ودية بين منتخبات البلدين. 

وخلال حفل التوقيع، أكد الجانبان إرادتهما القوية لتفعيل هذه الاتفاقية، التي من شأنها النهوض بكرة القدم بكل من المغرب وزامبيا خاصة والقارة الإفريقية عامة، حيث قال لقجع إنها تهدف إلى إقامة "شراكة حقيقية، سيجد فيها شباب البلدين كل مكونات الازدهار والتطور الحقيقي."

وأضاف لقجع، عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن الهدف من وراء هذه الشراكات، التي تم توقيع معظمها قبل انتخابات "الكاف"، هو النهوض بممارسة كرة القدم في القارة الإفريقية وليس السعي وراء موقع داخل الهيئة القارية. 

من جانبه، نوه رئيس اتحاد زامبيا لكرة القدم بهذه الشراكة التي قال إنها تعكس الروابط التاريخية والعلاقات المتينة بين البلدين، مشيدا بالدور الفعال الذي يقوم به المغرب من أجل تطوير ممارسة كرة القدم في إفريقيا.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7