طنجة7

الحكومة المغربية تتأسف عمّا وقع في الحسيمة يوم عيد الفطر (فيديو)

طنجة7- 2017-06-29 10:45:02:




أعرب رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني عن أسفه وحزنه لما شهدته مدينة الحسيمة يوم عيد الفطر (الإثنين 26 يونيو الحالي) من أحداث مؤلمة، جُرح على إثرها عدد من الضحايا سواء من المحتجين أو من قوات الأمن. 

وشدد رئيس الحكومة، ، في تصريح صحفي مساء يوم الأربعاء 28 يونيو، على ضرورة احترام المقتضيات القانونية في التعامل مع احتجاجات الحسيمة والتحقيق في أي تجاوز، مجددا ثقته في القضاء من أجل الترجمة الكاملة للتوجيهات الملكية لاحترام ضمانات المحاكمة العادلة، والتحقيق في كل مزاعم التعذيب وإجراء الخبرة الطبية اللازمة وفق القواعد القانونية المتعارف عليها عالميا.

ودعا رئيس الحكومة إلى ضرورة تضافر الجهود لتحقيق أجواء إيجابية، مناشدا ساكنة الحسيمة التعاون من أجل إقرار الهدوء والأمن اللازمين لإنجاح المشاريع التنموية.

وبخصوص القرارات التي الملك محمد السادس حول المشاريع المقررة لإقليم الحسيمة خلال المجلس الوزاري الأخير، أكد العثماني أن الحكومة في حالة تعبئة شاملة لتنزيل هذه القرارات وتتبع تنفيذها على أحسن وجه.

وأعلن رئيس الحكومة عن مجموعة من القرارات الاستعجالية كان أولها تخصيص اجتماع لأحزاب الأغلبية لتدارس مطالب ومشاريع إقليم الحسيمة، وعقد اجتماع وزاري يجمع القطاعات الحكومية المعنية ببرنامج الحسيمة منارة المتوسط، بهدف مضاعفة العمل في الميدان واستدراك كل تأخر مسجل وضمان احترام الآجال الزمنية المقررة لتسليم المشاريع، إضافة إلى التداول بخصوص هذا الموضوع في مجلس الحكومة.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7