طنجة7

هل تحب الفراولة.. الآن ستحب تناول أوراقها وجذورها أيضا!

طنجة7- 2017-06-18 13:12:00:




أكدت دراسة علمية حديثة أن الفراولة أو توت الأرض لها خصائص صحية، تتفوق فيها على الكثير من الفواكه والمواد الطبيعية، خاصة في معالجة الروماتيزم والربو وتصلب الشرايين وفقدان الشهية، وغيرها من الأمراض الشائعة داخل المجتمع .

وأضافت الدراسة، التي أجراها باحثون بولونيون ونُشرت نتائجها يوم الأحد 18 يونيو الحالي، أن الفراولة تُعتبر من أكثر الفواكه معالجة للعديد من الأمراض ولها فوائد صحية جمة، كما لها إمكانية تنظيم وظيفة الكبد، الذي يتسبب اختلال وظيفته في الكثير من الأمراض الباطنية المستعصية، وكذا تحفيز الشهية للأشخاص الذي يعانون من الهزالة والضعف البنيوي.

وأشارت الدراسة إلى أن الفراولة من الفواكه المعمرة والقليلة التي تجتمع فيها الكثير من الفيتامينات، كفيتامين "سي" و"بي 1" و"بي 2" و"بي 3" وكميات قليلة من فيتامين "أ"، وهي أيضا غنية بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيزيوم والحديد والمانغنيز.

كما أن الدور العلاجي للفراولة يتجلى أيضا في أوراقها وجذورها، وتقول الدراسة المعنونة بـ "طبيعة الصيدلة" إنها تساهم في تنشيط الذات والحد من الإمساك وعسر الهضم، وفي نفس الوقت هي مضادة للإسهال وتقي من الالتهابات في المسالك البولية، كما أنها مضادة للروماتيزم بالإضافة إلى أنها تساهم في إفراز المادة الصفراء بالكبد.

وأوصت الدراسة بتناول أوراق وجذور الفراولة، بعد تجفيفها وتحضيرها على شكل مشروب، لمعالجة التهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، وأمراض المسالك البولية والربو.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7