طنجة7

موجة حر تجتاح المغرب.. وترقب هبوب رياح قوية على طنجة

طنجة7- 2017-06-14 16:37:41:




أفادت نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن موجة حر بدرجات حرارة قصوى تتراوح بين 33 و 45 درجة ستهم العديد من مناطق المغرب، وذلك ابتداء من الجمعة 16 يونيو، وإلى غاية يوم الإثنين القادم.

وتتوقع المديرية أن تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 42 و 45 درجة في كل من طاطا، أسا الزاك، سيدي قاسم، سيدي سليمان، وزان، تاونات، الخميسات، العرائش والقنيطرة.

وستتراوح درجات الحرارة بين 38 و42 درجة بزاكورة، السمارة، مراكش، الرحامنة، سطات، قلعة السراغنة، الفقيه بنصالح، بني ملال، خنيفرة، خريبكة، شيشاوة، اليوسفية، سيدي بنور، برشيد، سلا، الرباط، بن سليمان، مكناس، فاس، مولاي يعقوب، تارودانت، أوسرد وكلميم.

كما يُرتقب أن تبلغ درجات الحرارة القصوى 33 إلى 37 درجة في داخل أقاليم الصويرة، آسفي، أكادير، انزكان آيت ملول، شتوكة آيت باها، الجديدة، النواصر، الدار البيضاء، الصخيرات تمارة، تيزنيت وطانطان.

وقالت المديرية إن ارتفاع درجات الحرارة سيبدأ داخل البلاد ابتداء من يوم الخميس، 15 يونيو، ليبلغ ذروته نهاية الأسبوع قبل أن تعاود الحرارة الانخفاض ابتداء من يوم الثلاثاء القادم، مشيرة إلى أنه يُنتظر هبوب رياح تناهز سرعتها 60 إلى 80 كلم في الساعة، يومي الجمعة والسبت على منطقة طنجة.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7