طنجة7

حراك الريف يتسبب في توقيف جريدة "الوسط" البحرينية عن الصدور

طنجة7- 2017-06-05 00:40:02:




قررت وزارة شؤون الإعلام البحرينية توقيف إصدار وتداول صحيفة "الوسط" حتى إشعار آخر. وقالت الوزارة إن الصحيفة نشرت في عدد اليوم (الأحد 4 يوينو الحالي) مقالا يتضمن "إساءة لإحدى الدول العربية الشقيقة"، دون ان تحددها بالإسم.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، نقلا عن بلاغ للوزارة، أن هذه القرار يأتي "لمخالفة الصحيفة القانون وتكرار نشر وبث ما يثير الفرقة بالمجتمع ويؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الأخرى".

وكانت صحيفة "الوسط" قد نشرت مقالا للكاتب البحريني قاسم حسين، تضمن انتقادات لتعامل الحكومة المغربية مع الحراك الشعبي في الريف، اعتبر فيه أن الشعارات التي يحملها الحراك المغربي "ينشّط ذاكرة الرأي العام العربي بما كان يسمعه بداية انطلاق الربيع العربي".

وقال حسين في المقال الذي جاء تحت عنوان "احتجاجات الحسيمة المغربية تعيد قرع الأجراس" إن "الشعوب لا تثور أو تحتج لمجرد اللعب أو مشاغبة السلطة، وإنّما تتحرك إذا شارفت على حافة المنحدر".

للإشارة، فإن جريدة "الوسط" هي يومية مستقلة (محسوبة على المعارضة البحرينية) تأسست عام 2002 من قبل مجموعة من المستثمرين البحرينيين، وتُعرّف الجريدة نفسها في موقعها الإلكتروني على أنها "صحيفة الطرح المتوازن والمستقل".

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7