طنجة7

بني مكادة.. قوات الأمن و"الوطنيّون" يمنعون تنظيم وقفة تضامنية مع الحراك (فيديو)

طنجة7- 2017-06-02 11:13:57:




تدخلت قوات الأمن بمدينة طنجة لفض وقفة تضامنية مع الحراك الشعبي في الريف، مساء يوم الخميس فاتح يونيو الحالي، كان عدد من النشطاء والحقوقيين والمتعاطفين مع الحراك قد دعوا إلى تنظيمها في ساحة "التغيير" ببني مكادة. 

وبعد لحظات فقط من انطلاقها، فرّقت قوات الأمن الوقفة التضامنية بالقوة، كما تدخّل مجموعة من الأشخاص ممّن يعتبرون أنفسهم بـ "الوطنيين" لتفريق المتظاهرين، حيث تعمّدوا الاعتداء عليهم لفظيا وجسديا على مرأى ومسمع رجال الشرطة والمسؤولين الأمنيين المتواجدين بالمكان. 

وقال عدد من المشاركين في الوقفة، في حديث مع "طنجة7"، إنهم تعرضوا للاعتداء من طرف عناصر الأمن و"البلطجية" على حد سواء، ما اضطرهم للهروب إلى الأحياء والدروب المجاورة لساحة "التغيير" خوفا على سلامتهم، ما أخلى الساحة لبعض من وصفوهم بـ "العياشة" الذين سرعان ما رفعوا الأعلام الوطنية وصور الملك محمد السادس، دون أن يفوتهم رفع شعارات مناهضة للحراك ورموزه. 

للإشارة فإن هذه الوقفة جاءت متزامنة مع وقفات تضامنية نُظمت في عدة مدن مغربية أخرى، كما سبق تنظيم وقفة مماثلة قبل يومين في ساحة الأمم بشارع محمد الخامس في طنجة، شهدت بدورها تدخلا أمنيا لتفريقها بالقوة.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7