طنجة7

الاعتداء على محامٍ في مكناس.. ومديرية الأمن تنفي صلة المعتدي بمصالحها (فيديو)

طنجة7- 2017-06-01 13:17:51:




تعرض محامٍ بهيئة مدينة مكناس للاعتداء بالضرب والصفع على يد شخص بلباس مدني، مساء يوم الأربعاء 31 ماي المنصرم، رغم تعريفه بصفته المهنية، خلال مشاركته في وقفة تضامنية مع الحراك الشعبي في الريف. 

ووقع الحادث أمام أعين رجال الأمن خلال تدخلهم لفضّ الوقفة التضامنية بالقوة، حيث وثق شريط فيديو الاعتداء المذكور بالصوت والصورة، في حين سارعت المديرية العامة للأمن الوطني إلى نفي صلة المُعتدي بمصالحها.

ونفت المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل قاطع، أن يكون الشخص الذي ظهر في شريط الفيديو وهو يعتدي جسديا ولفظيا على محام بهيئة مكناس، يحمل صفة شرطي، مفندة جميع الادعاءات التي زعمت أن المعني بالأمر يعمل في صفوف الأمن الوطني.

وأكدت المديرية، في بلاغ لها يوم الخميس فاتح يونيو، أنها تعاملت بجدية وبما يقتضيه القانون، مع المقاطع والمشاهد المصورة المنشورة، وقامت بفتح بحث دقيق على مستوى ولاية أمن مكناس، أوضح أن الشخص المذكور دخل في خلاف مع أحد المشاركين في شكل احتجاجي، تطور إلى اعتداء لفظي وجسدي، وذلك بالتزامن مع العمليات النظامية التي كانت تباشرها عناصر القوة العمومية بعين المكان.

وبعد أن جددت المديرية العامة للأمن الوطني نفيها أن يكون الشخص المعتدي يحمل صفة موظف شرطة، أكدت، في المقابل، بأن متابعة الإجراءات القضائية في هذه النازلة تقتضي تسجيل شكاية من قبل الطرف الشاكي.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7