طنجة7

كأس إسبانيا.. برشلونة يحرز اللقب الثالث على التوالي (فيديو)

طنجة7- 2017-05-28 00:08:03:




أحرز فريق برشلونة لقب كأس إسبانيا لكرة القدم للعام الثالث على التوالي والتاسع والعشرين في تاريخه بعد فوزه على ألافيس 3-1 مساء يوم السبت 27 ماي الحالي، في المباراة النهائية على ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد. 

وتعاقب على تسجيل أهداف فريق برشلونة كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي (د30) والبرازيلي نيمار (45) وباكو الكاسير (45+3) ، فبما وقع هدف ألافيس، اللاعب الفرنسي ثيو هرنانديز (د33). وأنقذ برشلونة بالتالي موسمه بعد أن فقد لقبه في الدوري الاسباني بحلوله ثانيا خلف ريال مدريد، وبعد خروجه من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي. 

ويخوض ريال مدريد ويوفنتوس بالذات نهائي البطولة الاوروبية في الثالث من يونيو المقبل في كارديف. وهي المباراة الاخيرة لمدرب برشلونة ونجمه الدولي السابق لويس انريكي بعد أن أعلن في مارس الماضي أنه لن يمدد عقده. 

وقاد إنريكي برشلونة إلى إحراز 9 ألقاب في 3 مواسم في مختلف المسابقات، حقق ثلاثية في موسمه الأول (2014-2015) (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا)، وأضاف إليها الكأس الممتازة الأوروبية ومونديال الأندية، ثم ثلاثية محلية في موسمه الثاني (الدوري والكأس والكأس الممتازة)، وكان لقب الكأس الوحيد له هذا الموسم. 

في المقابل، كان ألافيس تاسع الدوري يسعى إلى إحراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه وفي أول مباراة نهائية في مسيرته ايضا. وكان الافيس تغلب على برشلونة 2-1 في الدورة الثالثة من الدوري هذا الموسم في كامب نو، لكن الفريق الكاتالوني رد بقساوة إيابا بفوز كاسح بنصف دزينة نظيفة من الأهداف.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7