طنجة7

مركز أبحاث دولي يحذر من خطر مسكنات الألم على القلب

طنجة7- 2017-05-12 10:57:57:




أفادت دراسة دولية حديثة، نُشرت نتائجها في المجلة الطبية البريطانية، بأن تناول جرعات عالية من مسكنات الألم المضادة للالتهاب غير السترويدية قد تؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية. وذلك ما كشفه مركز أبحاث مستشفى مونتريال الجامعي بكندا، بالتعاون مع باحثين من فنلندا وبريطانيا.

وركز العلماء في يحثهم على الأشخاص الذين تم إعطاؤهم وصفات طبية لتناول مسكنات الألم من مضادات الالتهاب غير السترويدية، مثل "إيبوبروفين" و"ديكلوفيناك" و"نابروكسين"، وليس أولئك الذين يشترون مسكنات الألم من الصيدليات.

وأظهرت النتائج أن هناك علاقة بين تناول جرعات عالية من مسكنات الألم من مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، والإصابة بالنوبات القلبية. كما أن مخاطر الإصابة بين أولئك الذين يتناولون هذه العقاقير تكون أعلى خلال 30 يوما من بدء استخدامها.

وكانت دراسة سابقة كشفت أن مضادات الالتهاب غير الستيرويدية قد تزيد من نسبة الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، لذا يتوجب عليهم التقيد بتعليمات مفادها أنه لا يجب وصف هذه الأدوية للمرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب، وخاصة من يعانون من قصور شديد في القلب.

وتحدث النوبة القلبية بسبب احتباس الدم نتيجة انسداد أحد الشرايين التاجية بالقلب، ما يؤدي إلى ضرر أو موت كامل لجزء من عضلة القلب، وغالبا ما تكون النوبة طارئا طبيا يهدد حياة المريض ويستدعي الرعاية الطبية الفورية.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7