طنجة7

نتائج مثيرة لدراسة أسترالية حول كثرة تناول الفواكه والخضروات

طنجة7- 2017-05-01 17:20:28:




أفادت دراسة أسترالية حديثة، بأن الحرص على تناول الفواكه والخضروات بكثرة يوميا، يقلل معدلات الإصابة بالإجهاد والضغط النفسي والاكتئاب.

واستند باحثون بجامعة سيدني للصحة العامة في نتائجهم، إلى دراسة طويلة المدى أجريت على أكثر من 60 ألف استرالي تزيد أعمارهم عن 45 عاما، في الفترة ما بين 2006 و2010.

وقام هؤلاء بقياس مقدار استهلاك الأشخاص للفواكه والخضروات، بالإضافة إلى رصد وقياس مظاهر القلق العام والاكتئاب لديهم بمقياس يدعى "كيسلر" للشدة النفسية.

ووجد الباحثون أنه كلما تناول الأشخاص حصصا أكثر من الخضروات والفاكهة على مدار اليوم انخفض لديهم خطر الإجهاد النفسي، بنسب تراوحت بين 12 إلى 23 في المائة حسب الكمية التي يتناولونها.

وقالت قائد فريق البحث الدكتورة ميلودي دينج بجامعة سيدني للصحة العامة "توضح هذه الدراسة أن تناول الفواكه والخضروات يوميا يرتبط مع انخفاض معدلات الإجهاد النفسي".

وأضافت أن هذه النتائج تتفق مع عدة أبحاث أثبتت أن الفواكه والخضروات تخفض خطر الاكتئاب، وتمنح الأشخاص مستويات أعلى من الرفاهية والصحة النفسية.

وكانت دراسات سابقة، كشفت أن النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات، يقلل فرص إصابة الأشخاص بأمراض القلب والجلطة الدماغية والزهايمر والسرطان والسكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى أنه يحد من إصابة الأطفال بأمراض الربو، ويحسن الحالة المزاجية.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7