طنجة7

أخبار سارة.. بعد التهديد بالانتحار عمال أمانور طنجة يعودون إلى عملهم ويحصلون على أجورهم

طنجة7- 2017-05-01 13:10:59:




بوساطة من مفتشية الشغل وصلت قضية عمال "أمانور" المطرودين إلى نهايتها، عبر التوصل لاتفاق مع الشركة من أجل إعادة كافة الأشخاص إلى عملهم وتعويضهم عن أجرتهم، حسب ما صرح العمال خلال المشاركة في مسيرة فاتح ماي.

العمال الذين رفضوا الإدلاء بتصريحات مسجلة لوسائل الإعلام بسبب طلب من النقابة، أكدوا أن القضية تم حلها في اتفاق يوم الأحد 30 أبريل عشية عيد العمال، لتكون من الأخبار السارة القليلة التي تتلقاها هذه الفئة في المدينة، بينما لا يزال آخرون ينتظرون إيجاد حل لصراعهم مع أصحاب الشركات.

وقد جاء هذه الاتفاق بعد أن هدد الشاب عبد العالي الأسبوع الماضي بـ "الانتحار"، ورمي نفسه من فوق مستودع الشركة في المنطقة الصناعية بمغوغة، بسبب عدم قدرته على الانتظار لـ 5 أشهر أخرى، في الوقت الذي تحتاج والدته للعلاج ويخشى من الطرد من المنزل لتراكم الديون.

عبد العالي كان في مقدمة مسيرة عمال أمانور التابعين للاتحاد الوطني للشغل، صباح يوم فاتح ماي بطنجة، إلى جانب مئات العمال، الذين اجتمعوا في عيدهم العالمي للمطالبة بحقوقهم والدعوة إلى تحسين ظروف العمل، والتوقف عن استهدافهم وتحذير الحكومة من اللجوء لسياسات تهدد السلم الاجتماعي.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7