طنجة7

وفد صيني يحل بطنجة لمتابعة تقدم مشروع "طنجة تيك"

طنجة7- 2017-04-29 18:04:36:




حل بمدينة طنجة وفد يمثل الحكومة المحلية لمقاطعة سيتشوان الصينية وممثلين عن شركة "هايتي"، من أجل تتبع مشروع مدينة "محمد السادس طنجة تيك"، التي ستنطلق الأشغال بها الصيف القادم.

الوفد عقد اجتماعاً في مقر الجهة ظهر يوم السبت 29 أبريل، بحضور الرئيس الياس العماري ووالي الجهة محمد اليعقوبي وعثمان الفرودس، كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار، إضافة لمحمد أكومي نائب الرئيس المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية.

إلياس العماري وفي كلمة بالمناسبة أكد أن المشروع يحظى بإشراف مباشر من الملك محمد السادس، كما هو الحال بالنسبة للحكومة الصينية، واعتبر أن هذا المعطى يفرض تسريع الأشغال والعمل بإتقان لاحترام المواعيد المحددة، وإنزال المشاريع الذي تم عرضها خلال تقديم المشروع في طنجة قبل أشهر.

أما ممثل حكومة مقاطعة سيتشوان، فقال إنهم حلوا بطنجة لتقديم يد المساعدة وتقديم الملاحظات حول المشروع، مشيرا إلى زيارتهم للميناء المتوسطي يوم أمس إضافة للبقعة الأرضية، التي سيقام عليها المشروع.

واعتبر المسؤول بأن المقاطعة التي يأتي منها تعد 3 أكبر مقاطعة في الصين وتحظى بنسبة نمو عالية خصوصا مدينة شينجدو، كما أنها تحتضن واحدة من أقدم المدن الصناعية التي تأسست سنة 1911، وتحولت لمنطقة مهمة على المستوى الصيني والعالمي.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7