طنجة7

بعد مي عيشة.. عبد العالي يهدد بالانتحار احتجاجا على طرده من العمل في طنجة

طنجة7- 2017-04-27 17:42:49:




هدد عامل بعد ظهر يوم الخميس 27 أبريل الجاري بالانتحار، في حال لم يحصل على كافة حقوقه وتمكينه من العودة لعمله، جراء طرده رفقة مجموعة من العمال من قبل شركة أمانور.

واستغل عبد العالي المنحدر من سيدي قاسم انشغال زملائه المعتصمين منذ خمسة أشهر أمام مستودع الشركة في المنطقة الصناعية لمغوغة بمدينة طنجة، ليصعد إلى سطح المبنى ويهدد بالانتحار بشنق نسفه بواسطة حبل، قام بلفه على عنقه.

تحرك العامل الذي يأتي مباشرة بعد حادثة محاولة انتحار "مي عيشة" في مدينة الرباط، جذب اهتمام العاملين وسكان المنطقة، بينما استنفرت المصالح الأمنية وانتقلت الى عين المكان الوقاية المدنية وسيارة اسعاف للتعامل مع الحادث.

زملاء العامل ورجال الأمن دعوا المحتج إلى التراجع عن هذه الخطوة، لكنه قال بأنه تعب من الانتظار، فاعتصامهم طال لأشهر رغم ذلك لم تهتم الإدارة ولا السلطات بوضعيتهم، معتبرا أنه يفضل الموت على الاستمرار على هذا النحو، قبل أن يربط نزوله بحصوله على ضمانات مكتوبة لاستعادة عمله وحصوله على كافة حقوقه.

من جانبهم قال عمال لموقع "طنجة7" إن زميلهم أصبح يعيش ظروفا لا تطاق، وقد تطور الوضع جراء مرض والدته وحاجتها للعلاج، إضافة لتراكم الديون وتهديده بالطرد من المنزل.

للإشارة فإن العامل وبعد ساعات من التهديد بالانتحار، استسلم في نهاية المطاف وتراجع عن خطوته، بينما يواصل باقي العمال اعتصامهم أمام مقر الشركة.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7