طنجة7

حاصل على وسام ملكي يهدد بمقاضاة "تيل كيل" لادعاء أنه بائع بيتزا وليس طبيب والمجلة تعتذر

طنجة7- 2017-04-23 19:06:22:




هدد الدكتور محمد عزيز بيهي الطنجاوي الأصل بمقاضاة مجلة "تيل كيل"، لدعائها بأنه "غش" الملك محمد السادس وحصل على وسام ملكي، على أنه دكتور في المستشفى الملكي في ليفربول ومخترع علاج لسرطان البروستات، بينما هو ليس إلا "بائع بيتزا" في بريطانيا.


وفي مقال نشر في عددها الصادر هذا الأسبوع، قالت المجلة إنها أجرت "تحقيقا" حول الرجل وتبين لها أنه ليس طبيب كما أنه لا يعمل في المستشفى الملكي البريطاني، كما تم تقديمه خلال حصوله على الوسام الملكي.

وفي اتصال مع موقع "هوريزون تيفي" قدم الدكتور الأدلة على أنه دكتور، وقال إنه استغراب الخبر المنقول من طرف المجلة المغربية مؤكداً بأنه "لا أحد اتصل بجامعة ستافروبول الروسية حيث حاز على ديبلوم الطب قبل 20 سنة وتخصص في المسالك البولية، كما اشتغل بمستشفى ستافروبول حتى أصبح رئيساً لقسم جراحة المسالك البولية.

ووفق نفس المصدر فإن الدكتور يعمل بالمستشفى الجامعي لمدينة ليفربول الانجليزية، عقب قبول أبحاثه المختبرية حول سرطان البروستات.


تيل كيل توضح وتعتذر

من جانبها قال مجلة تيل كيل إنها تلقت توضيحات من الدكتور ووثائق تؤكد حصوله على شهادات في الطب، لكنها أبرزت أنه بالفعل عمل كبائع للبيتزا خلال تواجده في بريطانيا، نقلا عن مقرب منه.

المجلة عادت يوم الأحد 23 أبريل، لتقدم اعتذارا للملك محمد السادس والدكتور بيهي، مؤكدة أن خطها التحريري دائما كان هدفه إيصال المعلومات ولم تهدف للإضرار بأي طرف.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7