طنجة7

قدماء التجمع الوطني للأحرار في طنجة يعودون بقوة ويطيحون بلائحة منسقهم الإقليمي

طنجة7- 2017-04-22 00:43:12:




لم يكن أمام فؤاد أحلوش المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار إلا "الانسحاب" في اللحظات الأخيرة، قبل انتخاب أعضاء المجلس الوطني، بعد تأكده من خسارته "حرب الكواليس".

المؤتمر الإقليمي السادس، الذي عقد في مركز أحمد بوكماخ عصر يوم الجمعة 21 أبريل، اختتمت أطواره مساء بجلسة انتخابية ساخنة عرفت حالة من الفوضى والمشادات، لتنقسم القاعة وتتقدم لائحتين الأولى يترأسها المنسق الإقليمي فؤاد أحلوش، والثانية عبد العزيز بنعزوز (الرئيس السابق لمقاطعة مغوغة)، من أجل الظفر بكراسي المجلس الوطني عن طنجة أصيلة.

خلال هذه اللحظات برزت بشكل واضح العودة القوية لقدماء الحزب "والمغضوب عليهم سابقا"، فخططوا جيدا لهذا الحدث وضمنوا بشكل مبكر فوز لائحة بنعزوز، فلم يجد أحلوش الذي كان يمني النفس بالتوافق حول شخصه، إلا الانسحاب.

المنسق الإقليمي وبعد مشاورات "هاتفية"، توجه بكلمة إلى المؤتمرين أعلن فيها انسحابه، وبرر موقفه بعدم رغبته في أن ينسب له التسبب في تقسيم الحزب، مذكرا بأنه يتواجد في ذلك المكان بفضل اختياره من قبل رئيس الحزب عزيز أخنوش.

وأمام قرار لائحة المنسق بالانسحاب، تم إعلان فوز لائحة "بنعزوز" الذي تضم عمر أولاد بن حمان وكاميليا بوطمو، الشيء الذي لقي ترحيبا من المتواجدين في القاعة، خصوصا من شخصيات تم نقلها في عربات نقل مزدوج إلى المركز، ما ذكر بـ "التراث الانتخابي المغربي".

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7