طنجة7

بعد حصولهم على ضمانات لمواجهة الدلفين الأسود.. بحارة الحسيمة يعودون للميناء

طنجة7- 2017-04-15 16:53:04:




أعلن مهنيو الصيد البحري يوم الجمعة 14 أبريل الجاري عن عودتهم لمزاولة نشاطهم بشكل طبيعي في ميناء الحسيمة، ابتداء من الأسبوع القادم، عقب اجتماع في مقر وزارة الفلاحة بحضور والي الجهة محمد اليعقوبي ورئيسها الياس العماري.

مجلس الجهة وفي بلاغ بهذا الخصوص قال إنه في إطار عمله لإيجاد حلول لمعضلة هجرة مراكب الصيد ومهنيي الصيد البحري من الشريط الساحلي المتوسطي، وبالخصوص من منطقة الحسيمة، انعقد صباح الجمعة اجتماع بمقر وزارة الفلاحة والصيد البحري، تم الإتفاق خلاله على دعم المراكب المتضررة من سمك"النيكرو"، عبر مساهمة جميع القطاعات المتدخلة في تعويض الشباك المتضررة بنسبة 100 في المائة من قيمة اقتناء الشباك الجديدة المخصصة لصيد الأسماك السطحية. 

كما تم الاتفاق مع جمعيات البحارة على دعم الخدمات الصحية والاجتماعية لفائدة مزاولي مهنة الصيد البحري، فضلا عن الاتفاق مع جمعيات أرباب مراكب الصيد التقليدي لدعم هذا القطاع.

وحرصا على أرواح البحارة، التزمت الوزارة الوصية بتوفير حافز لإنقاذ الأرواح البشرية والبحث عن المفقودين عند تعرض مراكب الصيد للحوادث في عرض البحر؛ كما تعهد مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة من جهة ثانية، بدعم الجمعيات العاملة في هذا المجال.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7