طنجة7

بوتبقالت ينسحب من منظمة الإعلام الجديد لأسباب "مهنية وأخلاقية".. والجمعية ترد

طنجة7- 2017-04-14 12:48:33:




قرر الأستاذ الطيب بوتبقالت الانسحاب من المنظمة المغربية للإعلام الجديد بطنجة خلال شهر مارس، وقال في بيان له أن ينسحب لأسباب "مهنية وأخلاقية".

بوتبقالت الذي كان يرأس الجمعية منذ انطلاقها، طالب في بيانه بتعيين خبير محاسباتي محلف على أساس تعاقدي وفقا للقوانين المتعلقة بتدبير ميزانية الجمعيات بالمغرب، للتكلف بحساب الجمعية، معتبرا أن كل ما سبق توزيعه من مبالغ مالية على أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة أو ما تمت نفقته في باب ميزانية التسيير للمنظمة إلى غاية (25 مارس2017) يعد ارتجاليا، باعتبار العمل في الإطار الجمعوي يبقى نشاطا تطوعيا، حسب قوله.

بوتبقالت أعرب عن "استعداده" لإعادة ما استلمه من مبالغ إلى حساب الجمعية في حالة موافقة جميع أعضاء المكتب التنفيذي على إعادة ما بذمتهم لنفس الحساب، وتسديد ما تبقى من النفقات العامة المختلفة (نقل، أكل وشرب، لوجيستيك..) حسب حصة كل عضو في تلك النفقات.

رد رسمي من المنظمة

وحول نفس الموضوع، تلقت "طنجة7" بيانا من المنظمة مُوقّعا من قبل أعضاء المكتب التنفيذي، أعربوا فيه عن تحفظهم على استخدام عبارة "أسباب أخلاقية" في اعتذار الأستاذ بوتبقالت، مستغربين "مدلول حشرها في سياق الاعتذار".

وأوضحت المنظمة في رسالة موجهة للرئيس المستقيل: "إنه وبعد أسبوعين من التمهل، وتجاهل استقبال مكالماتنا الهاتفية، اجتمع أعضاء مكتب المنظمة للنظر في قرار اعتذارك، طبق ما جاء في مراسلتك عبر بريدك الإلكتروني (25 مارس 2017)، التي عممتها خارج إطار المكتب التنفيذي للتشهير بأعضائه، والتشويش على أنشطتهم، مما يتعارض كليا مع أبسط (سلوك الأخلاق)، ومقتضيات القانون الأساسي وقانون النظام الداخلي".

وأضافت "وإذ نستجيب آسفين لرغبة انسحابك من رئاسة مكتب المنظمة، نقدر في نفس الوقت التزاماتك العلمية في اكثر من مرفق جامعي، واضطرارك للسفر باستمرار، مما يحول أحيانا دون حضورك في الإجتماعات الدورية لمكتب المنظمة".

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7