طنجة7

مهم لمرضى السرطان.. الفيتامين "سي" يحسن من فاعلية العلاج

طنجة7- 2017-04-02 21:40:50:




أفادت دراسة طبية حديثة، بأن تناول جرعة مرتفعة من مكملات فيتامين "سي" يمكن أن يحسن العلاج الكيماوي والإشعاعي لبعض أنواع السرطان الشرسة التي تصيب الدماغ والرئة.

وللوصول إلي نتائج الدراسة، التي نُشرت في دورية "سيل بريس" العلمية، قام الباحثون من جامعة آيوا الأمريكية، بإعطاء 11 مريضا يعانون من سرطان الدماغ ويخضعون للعلاج الكيميائي والإشعاعي 3 جرعات مرتفعة أسبوعيا من فيتامين "سي" لمدة شهرين، ثم جرعتين أسبوعيا لمدة 7 أشهر أخرى.

ووجد الباحثون، أن الجرعة القصوى التي تصل من 800 إلى 1000 ضعف الجرعة العادية، تساعد على إنجاح كلا من العلاج الكيماوي والإشعاعي للأنواع الشرسة من سرطاني الدماغ والرئة.

ولاحظ فريق البحث آثارا جانبية منخفضة جدا على المرضى بسبب الجرعات المرتفعة من فيتامين "سي"، تمثلت في جفاف الفم ونادرا ما كان يحدث ارتفاع في ضغط الدم.

وأشار فريق البحث، إلى أن الجرعة العالية من فيتامين "سي" لمرضى الأنواع الخطرة من أورام الدماغ والرئة تساعد على نجاح العلاج، وإطالة الفترة التي يعيشونها بعد انتهاء العلاج.

وأظهرت التجارب السابقة أن الجرعة العالية من فيتامين "سي"، الذي يتواجد بكثرة في عدد من الفواكه والخضروات، تُبطئ من نمو السرطان إذا تم تناولها مع العلاج الكيماوي.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7