طنجة7

الملك محمد السادس يتسبب في إقالة مدير المخابرات الأردنية

طنجة7- 2017-03-31 13:19:38:




أصدرت الارادة الملكية السامية في الأردن بمجرد إنتهاء القمة العربية قرارا بتعيين اللواء عدنان الجندي مديرا للمخابرات العامة خلفا للفريق الركن فيصل الشوبكي ابتداء من يوم الخميس 30 مارس 2017.

الديوان الملكي الأردني قال إنه صدر قرر بقبول استقالة فيصل الشوبكي، كما تقرر تعيينه مستشارا للملك عبد الله الثاني.

كان موضوع الإقالة سيمر مرور الكرام لولا خروج البرلماني والإعلامي جمال النمري بتسريبات أرجع فيها هذه الإقالة، إلى غياب الملك محمد السادس عن القمة العربية في البحر الميت، وحتى عدم إرساله لاعتذار عن عدم الحضور.

وقال الإعلامي تحت عنوان "ملك المغرب يتسبب بإقالة فيصل الشوبكي وتعيين الجندي مديراً للمخابرات !!"، "إن بعد يوم واحد من انتهاء اعمال القمة العربية التي عقدت في البحر الميت احال العاهل الأردني مدير مخابراته ومستشاره لشؤون الامن القومي الفريق فيصل الشوبكي، على التقاعد ، وعيّن اللواء عدنان الجندي خلفا له.

 يذكر ان الفريق الشوبكي كان قد قرر احالة " الجندي" على التقاعد قبل شهرين تقريباً برتبة عميد وقبيل ترفيعه الى رتبة " لواء" بأيام لخلافات معه.

وكان الملك عبدالله قد أقال قبل يومين ايضا مستشاره للشؤون العسكرية الجنرال مشعل الزبن.

ويتوقع ان تطال التغييرات مجموعة من رجال الدولة وخصوصا في الدائرة الضيقة حول ملك الاردن.

معلومات خاصة أكدت ان اقالة  الشوبكي جاءت على اثر نصيحة كان قد أسداها الشوبكي للملك بزيارة المغرب قبل القمة مباشرة لاقناع الملك محمد الخامس بحضور القمة، وانه - اي الشوبكي- واثقاً من استجابة عاهل المغرب لهذه الدعوة الملكية بتاء على معلوماته كمدير لجهاز المخابرات ولقربه من دائرة ملك المغرب الضيقة بحكم عمله السابق كسفير للأردن في الرباط، وهو الامر الذي لم يتم وسبب احراجاً شديداً للعاهل الأردني الذي لم يتلقى حتى مجرد اعتذار من ملك المغرب".

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7