طنجة7

إطلاق حملة وطنية من طنجة للكشف عن داء السل ومحاربته

طنجة7- 2017-03-22 20:34:22:




تحتفل وزارة الصحة، بالتعاون مع جهة طنجة تطوان الحسيمة، والعصبة المغربية لمكافحة السل وشركاء آخرين، يوم 24 مارس الجاري بمدينة طنجة، باليوم العالمي لمكافحة السل بهدف تعزيز ديناميكية الشراكة وضمان مشاركة أكبر للجماعات الترابية.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة أن تخليد اليوم العالمي من طرف وزارة الصحة تحت شعار "الجهوية المتقدمة: رافعة جديدة لمواجهة المحددات الاجتماعية والاقتصادية لداء السل"، يتزامن أيضا مع انطلاق حملة وطنية للكشف عن داء السل، وذلك بتعاون مع العصبة المغربية لمحاربة داء السل، وجمعية الإنقاذ من السل والأمراض التنفسية والقطاعات الوزارية ومنظمات المجتمع المدني المعنية.

وتروم هذه الحملة، التي تمتد من 27 مارس إلى 28 أبريل القادم، إلى تعزيز التشخيص المبكر وضمان الولوج للعلاج لدى المجموعات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بهذا الداء.

ويتضمن برنامج الاحتفال باليوم العالمي لمحاربة داء السل، إعطاء الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للكشف عن داء السل بمركز تشخيص داء السل بوعراقية، وكذا الحملة الوطنية للكشف عن داء السل لفائدة نزلاء السجن المحلي لطنجة.

كما سيتم على هامش الاحتفال باليوم العالمي لمحاربة داء السل تنظيم مائدة مستديرة تتضمن عدة مواضيع تهم "داء السل في المغرب: التحديات والآفاق"، و"الخطة الجهوية لمكافحة داء السل بجهة طنجة تطوان الحسيمة"، و"تقديم برنامج العلبة الذكية للعصبة المغربية لمحاربة السل".

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7