طنجة7

وفاة شخص بمستشفى محمد الخامس.. وأسرته تدّعي وقوع تقصير في تشخيص حالته! (تحديث)

طنجة7- 2017-03-21 17:27:43:




توفي رجل بمستشفى محمد الخامس بطنجة، في وقت متأخر من مساء يوم الإثنين 20 مارس، متأثرا بمضاعفات وعكة صحية ألمّت به دون أن يتمكن الطاقم الطبي المداوم بقسم المستعجلات ليلتها، من إنقاذ حياته. 

وبدأت معاناة الرجل مع انخفاض حاد في مستوى الضغط وصعوبة كبيرة في التنفس، استمرت بضع ساعات قبل أن تقرر عائلته استدعاء سيارة إسعاف خاصة نقلته في حدود الحادية عشرة ليلا إلى مستشفى محمد الخامس.

وحسب ما حكى قريب له رافقه إلى المستشفى، فإن العاملين بقسم المستعجلات "فشلوا" بادئ الأمر في تشخيص حالته، حيث استمرت معاناته مع عدم القدرة على التنفس لتصل إلى درجة حرجة جدا، حتى أسلم روحه إلى بارئها.

من جانبها، نفت إدارة المستشفى وقوع أي تقصير طبي في التعامل مع هذه الحالة، مؤكدة في ذات الوقت أن التعامل الطبي مع المريض كان في حدود الإمكان. وأوضحت الإدارة أن المعني بالأمر وصل إلى المستشفى في حالة صحية "متجاوَزة" ما قلل فرص إنقاذ حياته.

وكان الضحية "محمد الحميدي"، وهو في الـ 44 من عمره، يعمل قيد حياته "بحّارا"، وقد ترك خلفه أرملة و5 أيتام أكبرهم بنت في الـ 14 عاما. 

(تحديث 17H00 22-3-2017) 

˂˂تنويه: وقع تحديث للخبر بعدما تبين أن أسرة المريض ادّعت نقله إلى مصحة السلام، وهو ما لم يحدث نهائيا. إذ تم نقله مباشرة من منزله إلى مستشفى محمد الخامس بعد تأخير كبير وبعدما وصلت حالته الصحية إلى درجة حرجة جدا. وعليه، نعتذر بشدة لقرائنا ولإدارة وأطر مصحة السلام.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7