طنجة7

بطولة إسبانيا.. برشلونة يهزم أتلتيكو مدريد ويتصدر مؤقتا (فيديو)

طنجة7- 2017-02-26 19:13:12:




فاز فريق برشلونة حامل اللقب على مضيفه أتلتيكو مدريد الرابع 2-1، في قمة المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني في كرة القدم، ما أتاح له تصدر الترتيب مؤقتا في انتظار مباراة غريمه ريال مدريد. 

ورفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة بفارق نقطتين أمام النادي الملكي الذي يلعب في وقت لاحق في ضيافة فياريال السادس وله مباراة مؤجلة، وأيضا أمام اشبيلية الذي فاز السبت على ريال بيتيس 2-1.

وأمام أكثر من 52 ألف متفرج على ملعب فيسنتي كاليدرون، شهدت تشكيلة أتلتيكو عودة المدافع الدولي الأوروغواياني دييغو غودين، والحارس السلوفيني يان اوبلاك بعد غياب أسابيع بسبب الإصابة.

وتميز الشوط الأول بضغط مكثف من المضيف الذي تفوق لاعبوه بدنيا، وبتألق الحارسين اوبلاك والالماني مارك اندريه تير شتيغن. وفي الشوط الثاني بادر برشلونة إلى الهجوم منذ البداية، وشكل خطورة واضحة بعد تعاون مشترك بين الأرجنتيني وزميله الأوروغواياني لويس سواريز الذي فوت فرصة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 48، ومثله فعل مهاجم أتلتيكو الفرنسي انطوان غريزمان الذي سدد من انفراد تام في جسد الحارس الألماني (51). 

وخلافا لمجريات المباراة وضغط أتلتيكو، سجل برشلونة هدفا بعدما استغل البرازيلي رافينيا معمعة امام المرمى وركن الكرة في الشباك من بين أقدام مدافعي أتلتيكو (64).  إلا أن اتلتيكو لم يتأخر في الرد من خلال غودين، أحد افضل لاعبي الكرات الرأسية، والذي استغل ركلة حرة نفذها كوكي من الجهة اليسرى في الدقيقة 70، ليرتقي إليها بين ثلاثة من مدافعي برشلونة.

إلا أن سيناريو الهدف الأول تكرر في الدقائق الأخيرة، إذ استغل ميسي جملة من الأخطاء الدفاعية ليسجل الهدف الثاني (87) وينقذ فريقه، رافعا رصيده إلى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين. 

˂˂ترتيب فرق الصدارة: 1- ريال مدريد 52 نقطة من 22 مباراة // 2- اشبيلية 52 من 24 // 3- برشلونة 51 من 23 // 4- أتلتيكو مدريد 45 من 23 // 5- ريال سوسييداد 44 من 24.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7