طنجة7

إطلاق جائزة دولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده

طنجة7- 2017-02-25 19:13:25:




أُعلن بمدينة طرابلس اللبنانية، يوم السبت 25 فبراري، عن إطلاق جائزة دولية لحفظ القرآن الكريم تحت اسم "جائزة عزم طرابلس الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده". وسيُفتح باب الترشيح لها ما بين 18 و24 مارس القادم. 

وأكد المنظمون أن الجائزة، التي اختير لدورتها الأولى عنوان "السلام في القرآن الكريم"، ستعرف مشاركة 30 دولة في العالم (مشترك واحد من كل دولة).

وبالإضافة إلى المسابقة الرسمية لحفظ وتجويد القرآن الكريم ستنظم مسابقة لأفضل بحث علمي قرآني حول مواضيع "السلام الأمني"، و"السلام الاجتماعي"، و"السلام التربوي" و"السلام البيئي"، كما سيتم تنظيم ندوة على هامشها حول ذات المواضيع.

وتروم الجائزة، التي تنظم لأول مرة بلبنان على أن تقام بشكل دوري كل سنتين، وفق المنظمين، "تقوية صلة الشباب بكتاب الله عز وجل".

وسبق لجمعية "العزم" المنظمة للجائزة، أن أكدت على أن المتسابق الذي سيشارك في المسابقة يجب أن يكون حافظا للقرآن الكريم كاملا ضابطا للروايات التي يشارك بها، وألا يزيد عمره عن ثلاثين سنة.

وبخصوص لجنة التحكيم أشارت الجمعية إلى أنها ستستفيد من الخبرات المتراكمة في المسابقات الدولية السابقة، والبرامج الإلكترونية المستعملة فيها، بالإضافة إلى استضافة لجنة تحكيم دولية تتألف من خمسة أعضاء، اثنان منهم لبنانيان. 

لمزيد من التفاصيل: http://www.azmtripoliprize.org/

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7