طنجة7

بطولة إسبانيا.. فالنسيا يُسقط ريال مدريد ويُشعل الصراع على صدارة الليغا (فيديو)

طنجة7- 2017-02-23 00:08:52:




أسقط فالنسيا ضيفه ريال مدريد المتصدر للبطولة، في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة، يوم الأربعاء 22 فبراير، وأشعل الصراع على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل فالنسيا هدفين مبكرين، الأول عن طريق الوافد الجديد الإيطالي سيموني زازا في الدقيقة الخامسة، والثاني بواسطة التشيلي فابيان اريلانا في الدقيقة التاسعة إثر تمريرة من البرتغالي لويس ناني.

وقلص البرتغالي كريستيانو رونالدو الفارق قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة من متابعة رأسية إثر كرة من البرازيلي مارسيلو.

وفشل فريق العاصمة الإسبانية في الشوط الثاني في تحقيق التعادل على الأقل، حيث تجمد رصيده عند 52 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط أمام برشلونة بطل الموسم الماضي، وثلاث نقاط عن اشبيلية الثالث.

وتأجلت مباراة فالنسيا وريال مدريد بسبب مشاركة الأخير في كأس العالم للأندية التي توج بطلا لها في دجنبر الماضي في طوكيو. ويملك الريال مباراة مؤجلة ثانية مع سلتا فيغو كانت مقررة في الرابع من الشهر الحالي، وتعذر إقامتها بسبب الرياح القوية التي الحقت ضررا بسقف ملعب ريازور.

وتأتي خسارة ريال مدريد بعد فوزه على نابولي الإيطالي 3-1 في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا. من جهته، ابتعد فالنسيا عن منطقة الخطر مؤقتا بعد أن رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق الأهداف عن ملقة الثالث عشر.

وفي ما يلي ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 52 نقطة من 22 مباراة // 2- برشلونة 51 من 23  // 3- اشبيلية 49 من 23 // 4- اتلتيكو مدريد 45 من 23 //  4- ريال سوسييداد 41 من 23.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7