طنجة7

المغرب ينضم إلى تحالف أمني دولي لمواجهة الجريمة المنظمة (صور)

طنجة7- 2017-02-19 20:20:07:




أُعلن بالإمارات العربية المتحدة، يوم الأحد 19 فبراير، عن تشكيل تحالف أمني دولي لمواجهة الجريمة المنظمة والعابرة للقارات، بمشاركة سبع دول من بينها المغرب. 


ويتكون التحالف الأمني من كل من إيطاليا وإسبانيا والسنغال والبحرين والمغرب، إضافة للدولتين المؤسستين للحلف وهما الإمارات وفرنسا. وقد اتفقت هذه الدول السبع، خلال اجتماع لوزراء داخليتها وممثليهم، على اختيار مدينة أبوظبي كمقر للأمانة العامة للتحالف. 


ويهدف التحالف إلى العمل المشترك لمواجهة الجريمة المنظمة والعابرة للقارات بمختلف أشكالها وتطوير سبل الوقاية منها، واستدامة الأمن والاستقرار بالدول المشاركة فيه، في سياق سعيها لتعزيز الأمن والنماء لشعوبها، وبما يعزز فرص التعاون بينها في المجالات الشرطية والأمنية والاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات والمعلومات بغية الإسهام في السلام العالمي وأمن شعوب العالم كافة. 


ويركز التحالف على تعزيز أمن وسلامة الدول الأعضاء بما يتوافق مع مصالحها وتوحيد المفاهيم الأمنية والشرطية والتنسيق المشترك في مجال الأمن والجريمة، إلى جانب تبادل الآراء والمشورة بين هذه الدول حول مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود وتدابير الوقاية منها، وإدارة ومراقبة الحدود مع ضمان العمل لكل دولة في نطاق تشريعاتها وقوانينها المحلية.

للإشارة، فقد مثل المغرب في أشغال الاجتماع الذي شهد الإعلان عن التحالف الأمني الدولي لمواجهة الجريمة المنظمة والعابرة للقارات، الكاتب العام لوزارة الداخلية، نور الدين بوطيب.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7