طنجة7

تأجيل محاكمة مثليين في طنجة.. وجمعية تندد وتتهم الشرطة بالتلفيق

طنجة7- 2017-02-18 11:48:20:




قررت المحكمة الابتدائية في طنجة يوم الجمعة 17 فبراير الجاري، تأجيل النظر في قضية شخصين يتابعان بتهمة "الشذوذ الجنسي وحيازة السلاح"، إلى يوم 24 من نفس الشهر.

القضية يتابع فيها كل من "أ.ع" و"ك.ع" بعد انتشار فيديو جنسي لهما، قبل أسبوع عبر تطبيقات التواصل الاجتماعية،تم التقاطه من قبل أحد الشريكين داخل شقة مفروشة، وقد تقرر تأجيل قضيتهما لإعداد الدفاع فيما رفض القاضي تمتيعهما بالسراح المؤقت.

جمعية أقليات لمناهضة التجريم والتمييز ضد الأقليات الجنسية والدينية، أوضحت أنها بمجرد علمها بالقضية، تابعت الملف وعلمت أن المتهمين تم اعتقالهما يوم 9 فبراير بعد الغروب، ووجهت لهما تهمة "الشذوذ الجنسي وحيازة السلاح" من قبل الشرطة.

الجمعية ونقلا عن أقارب المتهم "أ.ع" ادعت تعرضه للعنف الجسدي من قبل رجال الشرطة في المخفر، والسخرية منه، فيما تخلت عائلتهما عنهما فور علمها بالقضية.

أقليات نددت بمحاكمة الشابين معتبرة أنهما "تبادلا القبل داخل منزلهما بالتراضي"، مستغربة عدم قيام الشرطة بالبحث عن من قام بالتشهير بهما عبر مقطع الفيديو في "الواتساب"، في الوقت الذي قامت فيه "بملاحقة المثليين داخل سكناهم ولفقت لهم تهما لم يرتكبوها"، حسب تعبيرها.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7