طنجة7

إلقاء القبض على شخص ينصب في طنجة بطريقة "السماوي" (فيديو)

طنجة7- 2017-02-15 17:15:42:




تعرّض بعض سائقي سيارات الأجرة بمدينة طنجة، إضافة إلى عدد آخر من المواطنين يزاولون مهناً أخرى، إلى النصب من طرف شخص تمكن من سلبهم مبالغ مالية ومتعلقات شخصية ثمينة في أوقات وأماكن مختلفة بالمدينة. 

وقال أحد  الضحايا في اتصال مع موقع "طنجة7"، إن الشخص المعني كان يُخضِع ضحاياه لنوع من "السحر" يُعرف بـ "السماوي"، ما يجعلهم يمنحونه كل ما بحوزتهم من مال وأشياء قيّمة عن طيب خاطر، ولا يشعرون بما تعرضوا له من نصب وسرقة إلا بعدما يختفي عن الأنظار. 

ورغم غرابة القصة واتّسامها بـ "الفانتازيا" والخيال، إلا أن أشخاصا كثيرين لا تجمعهم أية علاقة حكوا تفاصيل مشابهة وأكدوا وقوع حوادث نصب واحتيال بالطريقة ذاتها. 

وحسب هؤلاء، فإن المشتبه فيه يعمد إلى اختلاق فرصة الحديث إلى ضحاياه وإيجاد أي سبب لتسليمهم دراهم معدودة، وهو ما كان يقوم به بسهولة في حالة سائقي سيارات الأجرة، ليدخل الضحية بعدها في حالة من "الغياب عن الوعي" ويصير "لقمة سائغة" بين يدي "النصاب". 

وبهذه الطريقة، تمكن المشتبه فيه مؤخرا من سلب صاحب محل تجاري في "العوامة" مبلغ مليون ونصف المليون سنتيم إضافة إلى هاتف ذكي، لكنه وعند محاولته تنفيذ الطريقة ذاتها على سائق سيارة أجرة صغيرة، فطن الأخير إلى ما كان يحدث وعاد فجأة إلى وعيه بفضل سيدة كانت راكبة في المقعد الخلفي للسيارة، فقام بإلقاء القبض على "النصاب" بعدما وجد نفسه وقد سلّمه 300 درهم دون شعور. 

وتمت عملية إلقاء القبض على المشتبه فيه بساحة المدينة، مساء يوم الثلاثاء 14 فبراير، من طرف السائق الذي استنجد بعدد من المارة وبعض زملائه، قبل أن يتم تسليمه إلى الشرطة التي أخضعته لتدابير الحراسة النظرية، بإذن من النيابة العامة المختصة، من أجل تعميق البحث معه.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7