طنجة7

قطع مياه الشرب عن حي البرانص.. ومواطنون يتهمون أمانديس بالانتقام منهم

طنجة7- 2017-01-16 19:18:09:




قطعت شركة "أمانديس" المياه عن مئات المنازل على مستوى كامل حي "البرانص" في طنجة، منتصف يوم الإثنين 16 يناير الجاري، دون إخبار أو إشعار مسبق ما خلّف حالة من الارتباك العام وسط الحي. 

واستمر انقطاع المياه لعدة ساعات، لتضطر عشرات الأسر إلى البحث عن وسائل تزويد بديلة بالمياه، سواء من أجل الشرب أو لاستعمالات شخصية أخرى، لكنها لم تجد غير اقتناء المياه المعدنية المعبأة ما شكل عبئا ماليا غير متوقع على ميزانية الأسر المتضررة. 

وفي اتصال مع "طنجة7"، قال عدد من السكان إن أكثر ما حزّ في نفوسهم ليس هو انقطاع المياه، بل تعامل مصالح "أمانديس" مع الحادث، بدءا من عدم إخبارهم بقرار قطع المياه عن حيهم، ثم التأخر في إعادة تزويد الحي بالماء، مرورا بعدم الرد على استفسارات واتصالات الساكنة. 

وليست هذه أول مرة تلجأ فيها الشركة الفرنسية إلى تنفيذ قرارات فجائية تمس احتياجات أساسية للمواطنين دون الأخذ بعين الاعتبار ضرورة الإخبار المسبق للمعنيين منهم بهذه القرارات، كما أنها ليست المرة الأولى التي تضرب الشركة عرض الحائط بحقوق المواطنين وترفض التواصل معهم، حيث تتعامل كما لو كانت تتعمد الانتقام ممن قالوا لها ذات ثورة شموع "إرحل".

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7