طنجة7

احتجاج جديد على إغلاق محمد الفاتح بطنجة.. "قرار الداخلية انقلاب وعودة بالمغرب إلى زمن البصري"

طنجة7- 2017-01-14 14:11:17:




عقدت تنسيقية مكونة من أولياء أمور تلاميذ مؤسسة محمد الفاتح في طنجة صباح يوم السبت 14 يناير اجتماعا داخل ساحة المؤسسة المتواجدة بالقرب من القصر البلدي، حيث تم تدارس مستجدات قضيتهم.

المجتمعون طالبوا وزارة الداخلية بتأخير تنفيذ قرارها إلى غاية الموسم الدراسي الحالي، كما توجهوا بنداء إلى الملك محمد السادس لمطالبته بإعادة النظر في هذا القرار، الذي لا يحترم لا القوانين ولا يراعي مصلحة التلاميذ والعاملين في المؤسسة.

رئيس التنسيقية اعتبر ان هذا القرار الذي صدر من الداخلية يعد انقلابا على المكتسبات التي حققها الشعب المغربي، مشيرا أن ما يحدث يذكر بسنوات الرصاص وبعهد ادريس البصري "السلطوي والاستبدادي"، وهو سلوك لا يمكن القبول به في هذا العهد.

نفس المتحدث حذر من تحركات "القياد" وقال إن إنه تلقى معطيات تتحدث عن توجههم إلى التواصل بشكل مباشر مع أولياء الأمور لدفعهم إلى التخلي عن "التنسيقية" باعتبارها لا تهتم بمصلحة أبنائهم.

ويتوجس الجميع من اقتراب تاريخ "5 فبراير" وهو الموعد المرتقب لتنفيذ قرار وزراة الداخلية بإغلاق مؤسسات محمد الفاتح على المستوى الوطني، رغم حديث عن توجه المسؤولين لإيجاد طريقة لمعالجة القضية دون مشاكل.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7