طنجة7

افتتاح مقر جديد للقنصلية المغربية بفرانكفورت (فيديو)

طنجة7- 2017-01-10 23:50:22:




افتُتح بمدينة فرانكفورت (غرب ألمانيا)، يوم الثلاثاء 10 يناير، المقر الجديد للقنصلية العامة للمملكة المغربية بالمدينة، بحضور عدد من الشخصيات المغربية والألمانية والأجنبية، إضافة إلى عدد من أبناء الجالية المغربية المقيمة بألمانيا. 

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش هذا الحفل، قال سفير المملكة بألمانيا عمر زنيبر إن افتتاح مقر جديد للقنصلية يهدف أساسا إلى الارتقاء بمستوى العمل القنصلي والاجتماعي والاستجابة لمتطلبات الجالية المغربية بالمنطقة.

وأضاف السفير أن هذه الخطوة تروم أيضا خلق فضاء لفائدة الجالية المغربية المقيمة بولاية هيسن، من خلال بنية تحتية هامة وإمكانيات عالية الجودة، من أجل تنظيم أنشطة ولقاءات متنوعة والتفاعل معها معتبرا أن القنصلية ليست مقرا إداريا فحسب ولكنها بمثابة بيت مفتوح لكل أفراد الجالية لمساعدتهم وتقديم صورة مضيئة عن المغرب .

من جانبه قال القنصل العام محمد أشكالو في تصريح مماثل إن افتتاح المقر الجديد للقنصلية العامة يندرج في إطار تنفيذ تعليمات الملك محمد السادس الواردة في خطاب غشت 2015، وكذا الخطاب الأخير في افتتاح الدورة البرلمانية .

وأشار إلى أن الملك يولي أهمية كبرى لشؤون الجالية المغربية المقيمة بالخارج ولظروف استقبالهم وتسهيل الخدمات المقدمة لهم وتقديم جميع المساعدات اللازمة، معربا عن أمله في أن يتمكن مقر القنصلية الجديد من الاستجابة لانتظارات الجالية المغربية.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7