>>  شأن محلي    
رابطة علماء المغرب تخاطب الشباب وتطلق موقعا لمحاصرة خطاب التطرف

طنجة7 - ماب
 أحمد عبادي أمين عام الرابطة منذ سنة 2006


تستعد الرابطة المحمدية للعلماء لإطلاق موقع على الأنترنت موجه للشباب المغاربة، من أجل بث المعرفة الدينية الآمنة ومحاصرة خطاب الجماعات المتطرفة وقطع الطريق على المتاجرين بالدين والمشوهين لقيمه وصفائه، حسب ما جاء في بلاغ للرابطة حول الموضوع.

وتقول الرابطة، إن موقع (chababe.ma) الذي سينطلق رسميا يوم الخميس 12 يناير الجاري، يتطلع إلى بلورة أدوات ووسائل عمل يتم اعتمادها وتملكها من لدن فئة الشباب، من أجل تعزيز قدرات القادة الدينيين والشباب، قصد تمكينهم من تعرف المخاطر استباقيا، والتصدي لها قبل حدوثها، وذلك بتمكينهم من تحديد وفهم السلوكيات المتضمنة للكراهية والعنف، والقدرة على محاصرتها بشكل سريع وموحد.

وأوضحت الرابطة أن الموقع يروم أيضا رصد المعطيات والبيانات المتصلة بخطاب التطرف العنيف من أجل القيام بتحليل مضامينه، والعكوف على تفكيك مفاهيمه، وإنتاج الخطاب البديل وفق الأسس العلمية الشرعية المعتبرة، وتقوية قدرات القادة الدينيين الشباب، وتنمية مهاراتهم الممكنة من تفعيل خطاب ديني إيجابي معتدل ينبني على ثوابت المملكة المغربية. 

للإشارة فإن رابطة علماء المغرب تحمل صفة مؤسسة ذات نفع عام تحت اسم "الرابطة المحمدية للعلماء" منذ سنة 2006، ويُعيَّنُ أمينها العام من قبل الملك محمد السادس.
طنجة7 - ماب  (09-01-2017)    










             
        عن الموقع  
          للإتصال  
          للإعلان  
          خدمات إعلامية  
          سياسة الموقع  
          معرض الوسوم  
2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7

  news tanger maroc