>>  اقتصاد    
شاطئ الديكي بطنجة.. تجهيز قوارب الصيد التقليدي بمحركات خارجية

طنجة7
 


تستعد غرفة الصيد البحري المتوسطية للمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بينها وبين جمعية بحارة وأرباب مراكب الصيد التقليدي بشاطئ الديكي ضواحي مدينة طنجة، من أجل تجهيز قوارب الصيد التقليدي بمحركات خارجية. 

وأوضحت غرفة الصيد البحري المتوسطية في بلاغ لها، أن جدول أشغال الدورة العادية للجمعية العامة، المزمع تنظيمها يوم 13 يناير الجاري، يتضمن عدة مواضيع تتعلق على الخصوص بالمصادقة على هذا المشروع، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين الغرفة ومجلس عمالة طنجة أصيلة.

وأشار بلاغ الغرفة أن الجمعية العامة ستناقش مشروع قرار يتعلق بتحديد مبالغ وكيفية أداء الإتاوة السنوية المستحقة برسم اتفاقيات امتياز مزرعة تربية الأحياء البحرية، ومشروع قرار يتعلق بالمنع المؤقت لصيد بعض أصناف القرش، بالإضافة إلى مشروع قرار يتعلق بالمنع المؤقت لصيد المرجان الأحمر في بعض المناطق بالبحر الأبيض المتوسط .

هذا، ومن شأن تجهيز قوارب الصيد التقليدي بمحركات خارجية بشاطئ الديكي أن يخفف من الظروف الصعبة التي يواجهها مهنيو قطاع الصيد التقليدي بالمنطقة، كما من شأنه أن يساهم في دعم البحارة وأصحاب القوارب وتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية، والرفع من أدائهم المهني وجودة منتوجهم اليومي من صيد السمك.
طنجة7  (09-01-2017)    









             
        عن الموقع  
          للإتصال  
          للإعلان  
          خدمات إعلامية  
          سياسة الموقع  
          معرض الوسوم  
2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7

  news tanger maroc