طنجة7

أُسقف أبرشية طنجة يؤكد وفاة مهاجرَيْن في محاولة الاقتحام ليلة رأس السنة

طنجة7- 2017-01-04 10:44:40:




كشف أُسقف أبرشية طنجة، سنتياغو أغريلو، عن مصرع مهاجر كاميروني وآخر سينغالي خلال محاولة مئات من المهاجرين اقتحام السياج الحدودي لمدينة سبتة ليلة رأس السنة. وقال أيضا إن مهاجرا ثالثا من جنسية كاميرونية هو الذي فقد إحدى عينيه خلال الاشتباك مع القوات العمومية المغربية، وليس أحدا آخر.

وشكك الأُسقف في البلاغات الرسمية التي أعلنتها كل من السلطات المحلية بمدينة سبتة ونظيرتها المغربية، وقال إن المعابر الحدودية نقطة سوداء لا يصلها ضوء الإعلام ولا أحد يعرف ماذا يقع هناك. وقال رجل الدين في تصريحات لجريدة "دياريو 16" الإسبانية، أنه التقى المهاجرين المعنيين وحكوا له ماذا وقع لزملائهم معتبرا أن ما تم تداوله حول الموضوع عارٍ عن الصحة. 

وقال أُسقف أبرشية طنجة، سنتياغو أغريلو، إنه زار المهاجرين بمنطقة "بليونش" في اليوم الموالي للحادث، ووجدهم في وضعية صعبة يعانون من البرد والجوع والتعب، مشيرا إلى أنهم أكدوا له وفاة شخصين من بينهم وفقدان ثالث لعينه، وهم يريدون أن يعرف الجميع ذلك.

من جانبها، قالت جريدة "دياريو 16" التي نشرت رواية سنتياغو أغريلو، إنها اتصلت بالسلطات المحلية بمدينة سبتة من أجل التعليق، حيث أكد لها أحد المسؤولين أنه لا علم له بمصرع مهاجرين أو بفقدان أحدهم لعينه، وقال إنهم اعتمدوا على المعلومات التي قدمتها السلطات المغربية، مشيرا إلى أنه ليس باستطاعتهم معرفة ماذا وقع في الجانب المغربي ولا كيف جرى التعامل مع المهاجرين.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7