طنجة7

بعد 10 سنوات.. امرأة تبحث عن سبب استئصال طحالها دون علمها بمستشفى محمد الخامس

طنجة7- 2017-01-02 22:18:09:




قالت سيدة بمدينة طنجة إنها أجرت عملية جراحية بالمستشفى الجهوي محمد الخامس لاستئصال كيس مائي صغير من بطنها، لتكتشف صدفة وبعد مرور وقت طويل جدا على العملية أنها تعيش بدون طحال. 

وتتهم رشيدة حميوش اختصاصيَّ جراحة عامة في المستشفى المذكور، باستئصال عضو الطحال من جسمها دون إخبارها أو أخذ إذن مسبق منها أو من أحد أفراد أسرتها، مؤكدة أن جميع التحاليل وصور الأشعة التي أجرتها كانت تتعلق بالكيس المائي ولا علاقة لها بالطحال. 

وتعود تفاصيل القضية إلى منتصف شهر شتنبر من سنة 2007، عندما ولجت السيدة حميوش غرفة العمليات بمستشفى محمد الخامس (ملف طبي عدد N6157)، لكن أحدا لم يخبرها بعد ذلك بما حدث، وظلت تعتقد لسنوات أنها استأصلت كيسا مائيا من بطنها، إلى أن أخبرها طبيب آخر سنة 2013 بأنها تعيش بدون طحال ما جعلها عرضة لعدد من الأمراض التي ألمّت بها.

وتقول السيدة حميوش، إنها ومنذ اكتشاف الحقيقة ظلت تتردد على إدارة مستشفى محمد الخامس وتحاول لقاء الجراح الذي أجرى لها العملية لتفهم حقيقة وضعها الصحي، دون أن يعيرها أحد أي اهتمام. وهي تؤكد رغم ذلك أنها لا تعترض على عمل الطبيب أو تقديره لما يتوجب فعله، لكنها تصر على معرفة سبب عدم إخبارها وتجاوز حق من حقوقها، مشيرة إلى وجوب تقديم توضيحات لها تُفسر ماذا حدث ولماذا حدث. 

وطوال يوم الإثنين 2 يناير، حاول موقع "طنجة7" الاتصال بإدارة مستشفى محمد الخامس من أجل التعليق، لكن الهاتف ظل يرن في كل مرة دون أن يجيب أحد، في حين لم نتمكن من التواصل مع الطبيب الجراح "م. ل." المعني بالموضوع.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7