طنجة7

جمع أكثر من مليون و600 ألف درهم في عشاء خيري بطنجة لفائدة أسر اليتامى (فيديو)

طنجة7- 2016-12-25 12:07:32:




استطاعت جمعية العون والإغاثة جمع مليون و625 ألف و630 درهما مساء يوم السبت 24 دجنبر في عشاء خيري، ضمن حملة "مشروعي كرامتي"، والتي تسعى لجمع 3 ملايين و500 ألف درهم.

وبهذا الرقم أصبح المبلغ الذي استطاعت الجمعية تحقيقه منذ انطلاق الحملة 3 ملايين و62 ألف درهم، ويرتقب أن تتجاوز هدفهما مع انتهاء الحملة يوم 31 دجنبر الجاري.

هذا وقد تنافس "المحسنون" في حضور الفنان رشيد الوالي وعدد من المسؤولين والسياسيين والشخصيات الاعلامية والاجتماعية والفنية، على تقديم الدعم للمشروع، الذي سيمكن للمرة الأولى من مساعدة أسر اليتامى على تأسيس مشاريعهم والاعتماد على نفسهم.

وسيمكن هذا المبلغ المالي من تمكين حوالي 800 فرد من أسر اليتيم من تطوير وتأسيس 158 مشروعا مدرا للدخل انطلاقا من قدراتهم وطاقاتهم فضلا عن توفير التداريب وتقديم التسهيلات، مما سيساعدهم على توفير مطلبات المعيشة والحياة في كرامة.

أرامل وأيتام لا يحتاجون إلى للمساعدة لإطلاق مشاريعهم

وينقسم المشروع لثلاث فئات هي "المشاريع الفردية والمشاريع التعاونية والمشاريع العائلية"، وهي "البيوت المنتجة" وهو برنامج وموجه لمساعدة أسر اليتامى على استثمار طاقات افرادها من أجل اقامة وإدارة مشروع اسثماري، كحال "ب. الدريسية" وهي أرملة في 42 من عمرها تعيش مع 3 ابناء وأمها المسنة وأخواتها الخمسة.

المشروع سيمكن السيدة من تطوير مشروع صناعة وبيع الفطائر لتحسين دخل العائلة وإعالة الاسرة المكونة من 10 افراد.

أما "الأنامل المبدعة" فهو موجه للأرامل والأيتام الذين يمتلكون نفس المهارات الإنتاجية ما سيمكنهم من اقامة مشروع، على شاكلة (الزهرة.ح 40 سنة) العاملة كمنظفة براتب 1000 درهم، لا يكفيها ولا يكفي ابنائها الأربعة.

وبفضل المشروع ستتمكن الزهرة الى جانب مجموعة أخرى من الأرامل من تأسيس تعاونية في الصناعة التقليدية.

أما "مشروعي.. مستقبلي" فهو موجه للمشاريع الفردية وللتشغيل الذاتي وخصوصا للأرامل والأيتام المؤهلون لإقامة مشاريع وإنجاحها، فسليمان ب. البالغ من العمر 19 سنة خبير في التصوير والمونطاج، سيتمكن من الحصول على المعدات ولأجهزة لإطلاق مشروعه ومساعدة اسرته المكونة من خمسة أفراد.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7