طنجة7

وكالة أ ش أ: إغلاق 1045 صفحة "فايسبوك" حرّضت على أعمال العنف

طنجة7- 2016-12-24 23:05:33:




قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)، في بلاغ لها يوم السبت 24 دجنبر، إن وزارة الداخلية المصرية أغلقت 1045 صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" حرّضت على أعمال العنف وقتل الضباط من الجيش والشرطة. 

ونقلت الوكالة عن مدير إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، العميد علي أباظة، أن العديد ممن تم ضبطهم من القائمين على تلك الصفحات المُغلقة، تم اكتشاف إدارتهم لأكثر من 50 صفحة على "الفايسبوك" بمسميات أخرى مختلفة.

وأوضح العميد أباظة أن إدارة مكافحة جرائم الحاسبات تلقت سنة 2016 نحو 6 آلاف بلاغ عن وقوع جريمة إلكترونية، مؤكدا أن هذا العدد لا يمثل الرقم الحقيقي لتلك الجرائم، لأن أغلب القضايا تكون مرتبطة بالأخلاق والشرف، وهو ما يدفع العديد من المواطنين لعدم الإبلاغ، مشيرا إلى أن عدد مستخدمي "الفايسبوك" في مصر يبلغ الآن حوالي 45 مليون مستخدم.

للإشارة فإن عمل إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات في مصر، تعمل على مدار الـ 24 ساعة لحماية المواطن المصري من الجريمة التى تقع من خلال "الأنترنت"، والتي تتضمن جرائم القذف والسب والتشهير، والإرهاب وتجنيد الشباب ونشر الأفكار الضالة، والابتزاز الجنسي، خصوصا المتعلق بقضايا الابتزاز الجنسي للأطفال.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7