طنجة7

أزمة "أميث-أماليث" تهيمن على لقاء حول النسيج بطنجة والورديغي يوضح

طنجة7- 2016-12-24 17:57:10:




عقد مساء يوم الجمعة 23 دجنبر الجاري "الملتقى الوطني الخامس" من قبل الجمعية المغربية لخريجي معاهد النسيج والألبسة "أماليث"، لكن أزمتها مع الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة "أميث" هيمنت على الأجواء والحضور.

وباستثناء ضيف الملتقى من تونس غاب كافة المدعوين للمشاركة في هذا الملتقى من رئيس الجهة والعمدة وجمعية "أميث" في شقها الوطني والمحلي، إضافة لغرفة الصناعة والتجارة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

رشيد الورديغي رئيس الجمعية أشار خلال عقد اللقاء أكثر من مرة للأزمة مع "أميث" مشيرا أنها قدمت دعاية مجانية للجمعية، فيما أعرب محاضر عن انزعاجه من هكذا ممارسات في قطاع النسيج.

إلى ذلك نفى رشيد للورديغي في تصريح لموقع "طنجة7" استغلال جمعيته لاسم جمعية "أميث"، مؤكدا أن كافة الدعوات والتجهيزات لهذا المؤتمر كانت باسم "أماليث"، وأن هدفهم هو بحث سبل والعمل على تطوير قطاع النسيج.

الورديغي كشف أن "أماليث" ستتوجه لعقد مؤتمر صحافي لشرح "أزمتها" مع "أميث"، والتي كانت تربطهما علاقة شراكة خلال السنوات الخمس الماضية خصوصا في عهد الرئيس السابق سعيد زنيبر.

تجدر الإشارة إن "أميث" عقدت قبل 24 ساعة من انطلاق "الملتقى" ندوة صحفية مصغرة تبرأت فيها من المؤتمر، وقد اتهمت "أماليث" بتقليد هويتها واسمها واستغلاله في هذا المؤتمر.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7