طنجة7

احتفال رسمي بالمولد النبوي

طنجة7- 2016-12-12 12:32:42:




ترأس الملك محمد السادس مساء يوم الأحد، بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف.

وخلال هذا الحفل الديني، الذي تميز بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وإنشاد أمداح نبوية شريفة، ألقى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، عرضا حول التقرير السنوي لحصيلة أنشطة المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية.

واستعرض الوزير في كلمته الإنجازات التي تم بلوغها، مسلطا الضوء على الاهتمام الذي يحظى به القرآن الكريم، والتأطير من طرف العلماء، والعناية بالمساجد والقيمين الدينيين، فضلا عن النهوض بالتعليم العتيق.

وأكد التوفيق أن أمير المؤمنين، يحرص على حماية الرأسمال الديني للأمة المغربية، كما يحرص،على استمرارية الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف، بما لهذه الذكرى من أبعاد شرعية وروحية وتاريخية وسياسية.

وفي أعقاب ذلك، سلم أمير المؤمنين جائزة محمد السادس للفكر والدراسات الإسلامية (جائزة التنويه التكريمية)، مناصفة، للسيدين عمر بن عباد (الرباط) وعبد القادر العافية (سلا).

وتمنح هذه الجائزة كل سنة مكافأة للشخصيات العلمية المرموقة بغية تشجيعها على إنجاز أبحاث عالية المستوى في مجال الدراسات الإسلامية، وذلك تماشيا مع تعليمات الشريعة السمحة التي تحث على طلب العلم وحسن توظيفه.

حفل رسمي في طنجة

وبالتزامن مع الحفل الملكي، أقيم في المسجد الأعظم في طنجة احتفال بالمولد النبوي بمشاركة مسؤولي المدينة والجهة، وقد تقدمهم الكاتب العام، فيما غاب الوالي محمد اليعقوبي.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7