طنجة7

مشاركة ألف فريق في دوري كروي تنظمه ولاية طنجة ومسابقة خاصة لاختيار أحسن معلق

طنجة7- 2016-12-10 11:10:05:




أعلنت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، مساء يوم الخميس 8 دجنبر، عن الدورة الثانية من دوري "طنجة الأبطال" برسم موسم 2016-2017، الذي سيُنظم ما بين شهر دجنبر الجاري إلى غاية شهر ماي القادم.

وعقدت الولاية في بيت الصحافة ندوة صحيفة للكشف عن الجديد في هذه الدورة، والتي تعرف مشاركة قياسية إذ يُتوقع مشاركة ألف فريق ممثلين فيما يقارب 10 آلاف لاعب. ويسعى الدوري لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية في صفوف الأطفال والشباب، الذين لا ينتمون إلى الجمعيات والنوادي والمدارس الرياضية، إلى جانب تشجيع أصحاب المواهب، والتشجيع على الاستفادة وتنشيط الفضاءات الرياضية المحدثة ضمن مشروع "طنجة الكبرى".

جمال سلامة المسؤول بقسم الأعمال الاجتماعية والمشرف على الدوري، قال إن الفرق المشاركة تتوزع إلى ثلاث مجموعات، وتخص الأولى فرق الأحياء والثانية الفرق المحلية المنضوية تحت لواء عصبة الشمال لكرة القدم، والثالثة خاصة بالإناث (لأول مرة). المتحدث شدد على حرص اللجنة المنظمة على الانسجام في الفئات العمرية لتجنب تكرار أخطاء الدورة الأولى، لتشكل في النسخة الحالية المجموعات المشاركة إلى 3 فئات عمرية، هي للأقل من 15 سنة (كرة القدم المصغرة) وأقل من 18 سنة (كرة القدم المصغرة)، ثم فئة ما فوق 18 سنة (كرة قدم 11 لاعب).

وحسب سلامة فإن الدوري قرر إدماج مسابقات وأنشطة موازية لدفع أعداد أكبر من الشباب والأطفال للمشاركة، ومن بينهما مسابقة "أرسم طنجة الكبرى طنجة الأبطال" و"مسابقة أحسن أغنية للدوري"، وجائزة أحسن برنامج تنشيطي للدوري. الأنشطة تهم أيضا وللمرة الأولى جائزة "ميكروفون طنجة"، والتي ستمنح لأحسن معلق رياضي، إذ ستنظم مسابقة بين الأحياء بإشراف لجنة متخصصة وبيت الصحافة، والتي ستشرف إضافة لذلك على "جائزة إعلام طنجة الكبرى".

الدوري يقترح أيضا جائزة "المدارس الرياضية"، عبر خلق مدرسة نموذجية لكرة القدم على مستوى كل دائرة حضرية لتأطير الأطفال من فئة أقل من 12 سنة ضمن مجموعة من الحصص النظرية والتطبيقية، لتأمين التعليم البيداغوجي السليم لمهارات كرة القدم. هذا وبرغم حرص المنظمين على عدم تكرار أخطاء السنة الماضية، إلا أنهم كانوا "أضعف" في الجانب التواصلي مع الفرق المشاركة، والتي لم تتوصل بالمعطيات اللازمة حول المسابقة إلا قبل 48 ساعة فقط من انطلاق المسابقة بشكل رسمي يوم السبت 10 دجنر.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7