طنجة7

مارك ناصيف: طنجة عاصمة المغرب وإفريقيا في صناعة السيارات (فيديو)

طنجة7- 2016-11-04 17:17:05:




قال مارك نصيف المدير العام لرونو المغرب، إن المقومات التي تمتلكها طنجة تجعلها عاصمة المغرب وإفريقيا وحتى الجهات المحيطة لها في قطاع "صناعة السيارات".

تصريحات ناصيف جاءت خلال مشاركته في ندوة صحفية لتقديم الدورة الخامسة لملتقى فاعلي قطاع صناعة السيارات، مشددا أن ما تمتلك طنجة من بنية تحينة ومووقمات يجعلها عاصمة لهذا القطاع، خصوصا بعد استكرار مصنع رونو في المنطقة وتوجه عدة شركت متخصصة في مهن صناعة السيارات إلى فتح فروع على أرضها.

مدير رونو أرجع في تصريح لوسائل الإعلام نجاح المغرب في هذا المجال إلى أهمية وحيوية السوق الداخلية والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي الذي يتميز به المغرب، والحكامة الجيدة في التدبير التي تنهجها المملكة ، ومهارات وكفاءات الموارد البشرية والطلب الخارجي المتزايد على المنتوج المغربي في مجال صناعة السيارات، خاصة من أوروبا والدول العربية، مشيرا إلى أن المغرب يحظى حاليا بموقع متميز في سوق السيارات على الصعيد الدولي.

واعتبر نصيف ان قطاع صناعة السيارات، المصدر الأول على الصعيد الوطني، حقق رقم معاملات بقيمة 50 مليار درهم سنة 2015، وهو ما يجعل من هذا الصنف الصناعي ركيزة أساسية للتنمية على المستويات المحلية والوطنية وقاطرة للنمو الاقتصادي وتشجيع خلق الثروات وفرص العمل.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7