طنجة7

"محارب قوس قزح" ترسو بطنجة.. و"السلام الأخضر" تطالب المغرب بإجراءات أكثر (فيديو)

طنجة7- 2016-10-29 18:25:00:




بعد وصولها مساء الجمعة 28 أكتوبر إلى ميناء طنجة المدينة، استقبلت سفينة "محارب قوس قزح" رجال الصحافة والإعلام والمهتمين بالبيئة، في إطار "الأيام المفتوحة" التي تنظمها منظمة "السلام الأخضر" للمرة الأولى في عاصمة البوغاز، تحت شعار "الشمس تجمعنا".

وسيكون بإمكان المواطنين  زيارة السفينة "الأسطورية" التي تعد أول باخرة شراعية تشيد لصالح المنظمة، يومي 29 و30 أكتوبر، حيث سيتمكن المهتمون بالبيئة من التعرف على طريقة عمل المنظمة وطاقم السفينة، إضافة لاكتشاف الموسيقى والطبخ المغربي وطرق استخدام الطاقات المتجددة وإعادة تدوير الأشياء المستعملة.

رانيا فياض مديرة الحملة بالعالم العربي وشمال إفريقيا قالت في تصريح لموقع "طنجة7"، إن اختيار طنجة جاء لكونها تعد بوابة المغرب ومحطة ضمن محطات متوسطية، كلبنان وتركيا وإسبانيا من أجل الاستماع لصوت المواطنين حول قضايا البيئة.

فياض أوضحت أن شهادات زوار مواطني البلدان المتوسطية التي قاموا بزيارتها ضمن حملة "الشمس تجمعنا"، سيتم عرضها على أصحاب القرار على المستوى الدولي والعربي في قمة المناخ المقررة في مراكش، لإيصال صوتهم ودفعهم للمساهمة في الدفاع عن البيئة والكرة الأرضية.

نفس المتحدثة أكدت أن المغرب يعد رائدا في مجال "الطاقات المتجددة" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لكن منظمة السلام الأخضر تنتظر منه القيام بإجراءات أكثر وأكبر، حي يكون "نموذجا" لكافة دول المنطقة لتشجيعها على اتخاذ نفس التوجهات البيئية.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7