طنجة7

وسط احتقان بجماعة حجر النحل.. تعرض نسوة للضرب والإهانة (فيديو وصور)

طنجة7- 2016-10-23 15:46:01:




تعرضت نسوة بجماعة "حجر النحل" التابعة لعمالة طنجة أصيلة، صباح يوم الجمعة 21 أكتوبر، إلى تعنيف لفظي واعتداء جسدي من طرف قائد المنطقة وعناصر من القوات المساعدة، حسب تصريحات الضحايا اللواتي تم نقل اثنتين منهن إلى مستشفى محمد الخامس، بعد إصابتهما برضوض وكسور. 


وقال شهود عيان، إن عناصر من القوات المساعدة عمدت إلى احتجاز عدد من رجال وشباب الجماعة بشكل مهين داخل سيارات "اصطافيط" لأكثر من 3 ساعات، لمنعهم من الاحتجاج على أشغال حفر "غير قانونية" تمر بأرضهم. 

وأضاف هؤلاء، أن النسوة اضطررن للوقوف بشكل سلمي أمام "آليات وجرافات المخزن"، لمنع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب من تنفيذ مشاريعه على أرضهن دون اللجوء إلى الإجراءات الإدارية والقضائية لنزع الملكية من أجل المنفعة العامة، لكنهن تعرضن للضرب والإهانة على يد القائد، حسب ما أكد ذات شهود العيان.

 

وفي اتصال مع "طنجة7" قالت إحدى المتضررات إن رئيس جماعة حجر النحل "باعهم وباع حقوقهم" للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، مستغربة كيف تلجأ إدارة هذه المؤسسة العمومية إلى استغلال ملك الغير دون سلوك المساطر القانونية المعمول بها ودون تحديد تعويض لأصحاب الأرض، إذا لم تحصل على ضوء أخضر من المسؤولين المنتخَبين الذين من المُفترض أنهم يمثلون الساكنة ويدافعون عن مصالحها. 


وتحاول إدارة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب مد أنابيب تحت الأرض لربط الجماعة القروية بشبكة الماء، عبر عشرات الأمتار من الأراضي الخاصة دون صرف تعويض لأصحابها، حسب ما يقول هؤلاء، قبل أن تتراجع "مؤقتا" بعد احتجاجات الساكنة وملاك الأراضي.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7