طنجة7

وسط اتهامات لسلطات طنجة.. الرباح يتمنى نسيان "خروقات الانتخابات" والتركيز على المستقبل

طنجة7- 2016-10-18 11:03:25:




عاد مسؤولو حزب العدالة والتنمية لتوجيه الاتهامات لبعض لرجال السلطة بالتدخل في العملية الانتخابية ليوم 7 أكتوبر، عبر الضغط على المواطنين ودفعهم للتصويت على حزب آخر.

وخلال الاحتفال بفوز المصباح بالانتخابات في طنجة يوم الأحد 16 أكتوبر الجاري، تحدث محمد خيي رئيس مقاطعة بني مكادة والمكلف بالحملة الانتخابية عن "خروقات بالجملة" شابت العملية، متحدثا عن استخدام أساليب "قاسية" لإجبار المواطنين على عدم التصويت على العدالة والتنمية.

نجيب بوليف وسعاد بولعيش بدورهما تحدثا عن "الخروقات" المسجلة، وأشارت هذه الأخيرة للسلطة بشكل مباشر، مؤكدة أن التحرك في الانتخابات كان يتم بتحريض من بعض عناصرها.

وعكس هذا التوجه رفض الوزير والبرلماني عزيز رباح هذا النهج ودعا إلى التوقف عن الحديث عن ما وقع خلال الانتخابات، مشددا على أهمية التركيز على المستقبل والعمل على تكريس التميز والاستثناء المغربي.

الرباح وجد ان ما استطاع المغرب تحقيقه في انتخابات 7 أكتوبر "ماشي ساهل" في هذه البقعة من العالم، حيث البلاد محاطة بمشاكل واضطرابات لا تنتهي.

المتحدث قال إن الفائز الأبرز هو المغرب، وليس حزب العدالة والتنمية لأن المنتمون لهذا التيار السياسي على دراية أن البلد يأتي دائما في المرتبة الأولى وعليه فـ "المغرب أولا" ثم الحزب، والذي حتى ولو سير الحكومة لسنوات يبقى عمره قصيرا بالمقارنة مع حضارة تمتد لقرون وستستمر.

عزيز الرباح: اللي عملنا ماشي ساهل والمغرب أولا

عزيز الرباح: اللي عملنا ماشي ساهل والمغرب أولا Tanja7.com

الولاية تنفي وقوع حوادث تؤثر على سير العملية

وكانت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة قد نفت وقوع خروقات أو حوادث تؤثر على السير العادي للعملية الانتخابية دون التعليق على الاتهامات الموجهة لبعض عناصرها، مؤكدة أن الاستحقاقات على مستوى عمالة طنجة أصيلة شهدت حوادث بسيطة باستثناء اعتداء شخص على رجل سلطة في السواني.

وكان حزب العدالة والتنمية وفيدرالية اليسار الديمقراطي، قد تحدثوا يوم الجمعة 7 أكتوبر عن خروقات، همت بالأساس قيام أعوان سلطة ومجهولين بتوجيه الناخبين، عبر التمركز أمام أبواب مكاتب الاقتراع أو نقل المواطنين بالسيارات، إضافة لطرد مراقبين ومنعهم من تتبع العملية.

2016 © جميع الحقوق محفوظة - طنجة7